الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تركيب 145 محطة انتظار مكيفة للحافلات بأبوظبي

جهود لإرساء نظام نقل متكامل ومستدام (أرشيفية)
26 أغسطس 2020 00:47

هالة الخياط (أبوظبي)

انتهى مركز النقل المتكامل في أبوظبي، من تركيب 145 محطة انتظار مكيفة للحافلات داخل مدينة أبوظبي، ليصل عددها إلى 400 محطة.
 ويستهدف مركز النقل المتكامل جميع مناطق مدينة أبوظبي، لتركيب محطات الانتظار المكيفة وحسب الحاجة، حيث يتم اختيار أماكنها، وفقاً لأهمية الموقع من ناحية عدد الركاب وعدد خطوط مسار الحافلات.
ويأتي تركيب المحطات، في إطار الجهود التي يبذلها المركز في إرساء نظام نقل متكامل ومستدام، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في قطاع النقل بالحافلات العامة، وبما يعزز تجربة المتعاملين في استخدام الحافلات، ولإرساء بنية تحتية متطورة في قطاع النقل وبيئة معيشية مستدامة في الإمارة، مدعومة بخدمات نوعية تصب في خدمة الوطن والمجتمع وتثري تجربة الجمهور.
ويستمر المركز في إغلاق محطات الانتظار أمام الجمهور خلال الفترة الحالية، تزامناً مع الإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا كوفيد19، تحقيقاً لمبدأ التباعد الجسدي.
وأكد مركز النقل المتكامل، أنه سيواصل اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، وتقديم خدمات أكثر أمناً وسلامة، مشدداً على ضرورة التزام مستخدمي وسائل النقل العام بالإجراءات الوقائية الاحترازية حفاظاً على سلامة المجتمع، بما فيها ارتداء الكمامات وترك مسافة كافية بين الركاب داخل الحافلة. وأوضح، أنه سيكثف الحملات التفتيشية التي يقوم بها مفتشو رقابة أنشطة وسائل النقل العام، للتحقق من التزام المستخدمين بتلك الإجراءات الوقائية، حرصاً على ضمان صحة وسلامة الجميع.
وبعد تعليق العديد من خدمات النقل العام، وإغلاق بعض المنشآت الخدمية، ضمن الجهود الرامية للتصدي لجائحة فيروس كورونا، أعلن مركز النقل المتكامل الأسبوع الماضي، استئناف خدمات النقل بالحافلات العامة، وفق جداول عملها الاعتيادية، مع الإشارة إلى أن تلك الحافلات تخضع إلى عملية تعقيم دورية، شاملة ومتكاملة، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية المتخذة من قبل المركز لضمان سلامة المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©