السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الخارجية» تدعو المواطنين لاتباع الإجراءات الاحترازية في وجهة السفر

«الخارجية» تدعو المواطنين لاتباع الإجراءات الاحترازية في وجهة السفر
27 أغسطس 2020 00:39

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) 

أهابت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بالمواطنين المسافرين للخارج ضرورة اتباع الاشتراطات والإجراءات الاحترازية في البلدان المتجهين إليها، وضرورة إبلاغ سفارات الدولة بالخارج في حال إصابة أي مواطن أو مواطنة بفيروس «كوفيد- 19». 
وذكرت الوزارة في مطوية إرشادات السفر خلال فترة جائحة «كوفيد- 19»، نشرتها على موقعها الإلكتروني، أمس، أنه حفاظاً على سلامة المواطنين تنصح الوزارة بأن يتم التأكد من جميع المتطلبات والإرشادات التي تطبقها الدولة على القادمين من الخارج. 
وأكدت الوزارة أهمية الالتزام باشتراطات ما قبل السفر من حيث ضرورة الامتثال للتدابير الوقائية والتوجيهات الخاصة بفيروس «كوفيد- 19» في المطار مثل ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي، وفحص درجة الحرارة، وفي حال كان الشخص يعاني ارتفاع درجة الحرارة، أو ظهرت عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي يتم عزله وتقييمه من قبل المركز الصحي في المطار، وفي حال اشتبه في أنه مصاب بـ«كوفيد- 19» يحوّل إلى الجهات الصحية في الإمارة. 
وأضافت: ضرورة التسجيل في خدمة «تواجدي» للمواطنين قبل السفر مع ضرورة اطلاع المواطن على اللوائح والإرشادات الصحية الخاصة بالفيروس في بلد الوجهة، والانتباه إلى الاعتماد على لوائح الوجهة المطلوبة التي قد يتطلب إجراء فحص مخبري قبل السفر. 
وأشارت الوزارة إلى أهمية المراقبة الصحية المستمرة مع الإلمام بالأعراض المرضية لفيروس «كوفيد- 19» التي يجب الانتباه لها وفي حال ظهورها يتوجب على المواطن استشارة الطبيب لتقييم حالته الصحية بأسرع وقت وهي (ارتفاع درجة حرارة الجسم، أو الكحة، أو العطس، صعوبة في التنفس وفقدان التذوق أو الشم)، وقد تظهر جميع هذه الأعراض أو بعضها، مع ضرورة الامتثال بالتدابير الوقائية والتوجيهات الخاصة بفيروس كورونا في المطار، وفي حال إصابة أي مواطن في الخارج عليه التوجه إلى أقرب مركز طوارئ والاتصال مع بعثة الدولة في بلد المقر. وبينت الوزارة أنه عند العودة إلى الدولة، يجب إجراء فحص مسبق «بي سي آر» قبل العودة بمدة لا تزيد عن 96 ساعة وأن تكون النتيجة سلبية، وكذلك الالتزام باللوائح المحلية والاتحادية (الإماراتية) الحالية بشأن الإرشادات الخاصة بـ«كوفيد- 19»، وقد يتطلب إجراءات إضافية بناء على حالة البلد التي يأتي منها المواطن (مثل بلدان ذات فئات مخاطر متوسطة أو عالية).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©