الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نسيبة: العالم في حاجة ماسة لدبلوماسيين وقادة

زكي نسيبة
27 أغسطس 2020 00:39

أبوظبي (الاتحاد) 

رحّب معالي زكي نسيبة، وزير دولة وعضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، أمس، بطلبة الدفعة الجديدة لأكاديمية الإمارات الدبلوماسية من دبلوماسيي المستقبل، خلال اللقاء التعريفي الافتراضي، أمس.
واستقبلت الأكاديمية 79 طالباً وطالبة، الذين التحقوا بمقاعدها الدراسية للعام الدراسي الجديد 2020/‏‏2021، واشتملت أجندة اللقاء التعريفي الافتراضي فعاليات تعريفية بالأكاديمية وأقسامها وأعضاء هيئة التدريس فيها، بالإضافة إلى مقدمة شاملة حول الدبلوماسية في القرن الحادي والعشرين. 
وقال معالي زكي نسيبة: «العالم اليوم في حاجة ماسة لدبلوماسيين وقادة، يمتلكون مهارات التفاوض الأساسية والوعي السياسي اللازم، بل يمتلكون أيضاً الفهم الشامل لأهمية بناء وتوطيد العلاقات مع الدول، عن طريق التعاون والشفافية والنزاهة».
وتابع: «تبدأ اليوم رحلتكم للمساهمة في قصة نجاح بلدكم، والمحافظة على مكانته الرائدة، وبصفتكم دبلوماسيي المستقبل لدولة الإمارات، عليكم أن تحرصوا على اتباع خطى الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، والمتمثل بمواصلة اعتماد التقاليد الدبلوماسية الإماراتية المستندة إلى منهج القوة الناعمة، وتوفير الدعم للآخرين، استناداً إلى المبادئ الإنسانية، للتأثير إيجاباً على الساحة الدولية».
وقال برناردينو ليون، مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، ضمن كلمته الترحيبية بالطلبة الجدد: «تلعب الدبلوماسية دوراً مهماً في حل النزاعات والتحديات السياسية حول العالم، ويؤدي الدبلوماسيون دوراً أساسياً في خدمة أوطانهم وتحقيق مصالحها، وتمثل الدبلوماسية أداة ضرورة، توفر لدول العالم فرصة للعيش بتوافق وتوطيد أواصر التعاون فيما بينها». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©