الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

البواردي: المرأة الإماراتية شريك استراتيجي في بناء الدولة واستشراف المستقبل ورسم ملامحه

محمد البواردي
27 أغسطس 2020 13:13

أكد معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، أنه على مدى تاريخ الدولة استطاعت المرأة الإماراتية، أن تكون أهلاً لثقة القيادة الرشيدة، فتحملت المسؤولية بكل اقتدار، وتبوأت مختلف المناصب، وعملت في جميع الميادين، بل ساهمت بتطويرها، لتصبح سنداً للوطن وعضداً لأخيها الرجل الإماراتي، وشريكاً استراتيجياً في بناء الدولة والنهوض بمؤسساتها، وقد أثبتت ابنة الإمارات قدرتها على تحقيق الإنجازات، والدفاع عن المكتسبات، واستشراف المستقبل ورسم ملامحه، من خلال التخطيط للخمسين عاماً القادمة من عمر الاتحاد.

وقال معاليه في كلمة له، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: «في ذكرى يومك يا ابنة الإمارات الغالية، أتقدم إليك بأسمى آيات التهاني وخالص الشكر والعرفان، لدورك الفاعل في بناء المجتمع والنهوض بالوطن، والعمل بكل إخلاص وجد واجتهاد ومثابرة، شكراً لعطائك في إعداد هوية الإنسان الإماراتي الصالح، واهتمامك بالمحافظة على قيم الأسرة وتربية الأبناء، وبناء جيل قوي يحافظ على مسيرة النماء وتطور الإمارات الحبيبة».
وأضاف: «شكراً لكل أمٍ وابنةٍ وأختٍ وزوجةٍ إماراتيةٍ أصيلة، تعمل في كل محفل وميدان، عملتِ يا ابنة الإمارات فأبدعتِ وأنجزتِ فنجحتِ، وبعطائك ووفائك وإخلاصك في كل الظروف، وأمام مختلف التحديات أبقيت راية الوطن خفاقة عالية».
وأوضح معاليه، أنه على الرغم من صعوبة المرحلة الراهنة التي يشهدها العالم مع جائحة كورونا، أثبتت ابنة الإمارات قدرتها على التكيف مع كل الظروف ومجابهة جميع التحديات، وقد حققت مبدأ التكامل والتضامن والتلاحم الوطني، لضمان سلامة واستقرار الأسرة والمجتمع، وحماية مسيرة الوطن، فشمرت عن ساعديها؛ يد للعلم ويد للعمل تبني وتنجز، وتحافظ على استمرارية الأعمال والتعليم عن بعد، لتبرهن أنها ابنة بارة ووفية لوطنها، ومثلها كالشجرة الطيبة المثمرة أصلها ثابت وفرعها في السماء.
وأشار إلى أن المرأة في وزارة الدفاع والقوات المسلحة، أثبتت جدارتها وتميزها وقدرتها على تحمل كل ما أوكلت إليه من مهام ومسؤوليات في خدمة الوطن، والدفاع عن حياضه بكل شجاعة وبسالة وبعطاء نبيل منقطع النظير. 
وأضاف: «إننا في وزارة الدفاع، نفتخر بمنتسبات الوزارة من العسكريات والمدنيات على حد سواء، ونقدر جهودهن المخلصة، ومساهماتهن الفعالة في الارتقاء بالعمل في كافة القطاعات الدفاعية والعسكرية».
وقال معالي البواردي: «في يوم المرأة الإماراتية، يسرني بالأصالة عن نفسي وباسم جميع منتسبي ومنتسبات وزارة الدفاع، أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، لرعايتها ومساندتها للمرأة الإماراتية حتى أصبحت العضد والسند لهذا الوطن في ظل القيادة الرشيدة.. حفظ الله لنا «أم الإمارات» فخراً وذخراً وسنداً، ودام الوطن عزيزاً بأبنائه وبناته».
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©