الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وجود لافت للمرأة في قطاع السكك الحديدية

المرأة الإماراتية في العمليات التشغيلية في الاتحاد للقطارات (من المصدر)
28 أغسطس 2020 01:24

أبوظبي (الاتحاد)

تعمل شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية لنقل الركاب والبضائع لدولة الإمارات العربية المتحدة، على تمكين المرأة لدعم رؤية الإمارات لتكون واحدة من أفضل 25 دولة في العالم عام 2021 من حيث المساواة بين الجنسين.
وفرضت المرأة الإماراتية وجودها في قطاع السكك الحديدية في الدولة، وأثبتت دورها الريادي فيه وحجزت لنفسها مكانة متميزة لدعم مسيرة بناء الوطن وتقدمه وريادته، بناءً على توجيهات سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات. ومن أوائل النساء الإماراتيات اللاتي يعملن في مشروع السكك الحديدية الوطنية، خلود المزروعي، مدير مشاريع مساعد، وعزة السويدي، مهندس إنشاءات أول، في مشروع السكك الحديدية الوطنية، لتتحدثا عن دورهما ومساهمتهما في إحدى أكبر مشاريع البنية التحتية في الدولة. 
تعمل كل من خلود وعزة في المواقع الإنشائية في حزم المرحلة الثانية من المشروع، وتندرج تحت مسؤوليتهما إدارة وتنسيق تصميم وبناء المشروع، والعمل يداً بيد مع جميع الجهات المعنية لضمان إنجاز وتسليم المشروع بحسب الميزانية والجدول الزمني المحددين. 
تؤكد خلود المزروعي على تقديم شركة الاتحاد للقطارات كل أشكال الدعم اللازم لها وتشجيعها على العمل بكفاءة، وتوفير المعرفة اللازمة لها في قطاع النقل، بشكل يحقق لها التوازن بين الحياة العملية والشخصية. وعبرت خلود عن فخرها في المشاركة في استكمال مراحل مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، بالإضافة إلى المساهمة بمعرفتها ومهاراتها من خلال هذا المشروع في تطوير البنية التحتية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
تسعى شركة الاتحاد للقطارات إلى استقطاب المواهب الإماراتية الشابة وتمكينها ورعايتها وتدريبها لتكتسب الخبرة اللازمة والمهارات المطلوبة للعمل في قطاع السكك الحديدية، بما يتماشى مع استراتيجيات الشركة في توظيف وتدريب وتطوير وتأهيل الكوادر المواطنة ليصبحن قادة المستقبل ويساهمن في تقدم الدولة خلال الخمسين عاماً القادمة.
ومن الإماراتيات الرائدات اللاتي يعملن في العمليات التشغيلية في شركة الاتحاد للقطارات، ميثاء الرميثي، أول إماراتية تعمل كمراقبة حركة القطارات في الدولة، وهاجر الحمادي، أول إماراتية تعمل كمنسقة تخطيط للعمليات، وعائشة الحمادي، أول إماراتية تعمل كمهندسة مركز التحكم بالعمليات.
وتماشياً مع الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لزيادة انخراط المواطنين الإماراتيين في سوق العمل، وبناءً على توجيهات سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، لدعم سياسة التوطين في الدولة، تضع شركة الاتحاد للقطارات الكوادر المواطنة في مقدمة أولوياتها واهتماماتها، كما وأنها توفر ما يلزم من برامج الإرشاد والتوجيه المهني، والتدريب والتطوير، وتشجيع المواطنين ذوي الكفاءة من مختلف التخصصات والمجالات الهندسية للانضمام لمشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية. 
وبالإضافة إلى ذلك، تم تعيين الدفعة الأولى من الكوادر المواطنة في برنامج الـ50 فرصة تدريب وتوظيف الذي طرحته الشركة في أوائل هذا العام، حيث ستقوم بتوزيع الكوادر الوطنية من ذوي الكفاءة من مختلف التخصصات والمجالات الهندسية على حزم المرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©