الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يبحثان هاتفياً التعاون المشترك وتطورات جائحة "كورونا"

عبدالله بن زايد
28 أغسطس 2020 11:26

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع سعادة بورجيه برندي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي سبل تعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات والمنتدى في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
كما تطرق الجانبان إلى تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وأهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة تداعياته لاسيما الاقتصادية وتبادل الخبرات بين الدول خاصة على صعيد تبني الفحوصات المتقدمة لاكشتاف المصابين بالفيروس .. وأكدا أيضا على أهمية دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية دور المنتدى الاقتصادي العالمي كمنصة هامة لتأسيس الشراكات وتشجيع المبادرات التي تسهم في تعزيز بيئة الأعمال وتسريع النمو الاقتصادي .. مشيراً سموه إلى حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكتها مع المنتدى.

من جانبه أشاد سعادة بورجيه برندي بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي .. مثمنا الشراكة التي تجمع بين الجانبين.

كما أشاد بمعاهدة السلام بين دولة الإمارات و دولة إسرائيل ودورها في تحقيق الاستقرار في المنطقة وتحفيز النمو الاقتصادي.

وتوجه سموه بالشكر إلى سعادة بورجيه برندي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي .. مؤكدا على دور المنتدى واسهاماته في التنمية المستدامة للمجتمعات.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©