الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«جهاز تحسين جودة الإنعاش» في مستشفى راشد

حميد القطامي خلال اطلاعه على الجهاز (من المصدر)
29 أغسطس 2020 02:29

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن اقتناء مستشفى راشد «جهاز تحسين جودة الإنعاش»، وهو الأحدث عالمياً في مجال الإنعاش القلبي والرئوي لتكون الهيئة من بين المؤسسات الثلاث الأولى في استخدام هذا الجهاز المتقدم على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأول مؤسسة صحية حكومية على مستوى الدولة.
ويعد الجهاز المستحدث من التقنيات المبتكرة نحو الأتمتة والابتكار في التدريب الطبي الذكي كونه يقدم حالات واقعية للمرضى، من خلال محاكاة إلكترونية وذكية بهدف إنقاذ المزيد من أرواح الذين يتعرضون لأزمات قلبية ورئوية خطرة، فيما مكن الجهاز الجديد الهيئة من التحول الذكي في برامج الإنعاش القلبي.
ويسهم الجهاز الجديد في تعزيز قدرات مقدمي الرعاية الصحية، وتجديد مهارات الإنعاش القلبي الرئوي لديهم في وقت وجيز لا يتعدى 15 دقيقة، ما يساعد مقدمي الخدمة على تقديم إنعاش القلب الرئوي عالي الجودة، والذي يؤدي إلى نتائج أفضل للمرضى.
وأكد معالي حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي لدى اطلاعه على الجهاز أن سياسة تطوير منظومة الرعاية الصحية التي تنفذها الهيئة ترتكز على العنصر البشري المتميز بشكل أساسي، إلى جانب التقنيات الحديثة والحلول الذكية، التي تحرص الهيئة على اقتناء الأفضل منها عالمياً.
وقال معاليه: إن استحواذ «صحة دبي» على كل ما هو أفضل من التقنيات على الساحة الطبية العالمية، يستهدف تقديم خدمات طبية عالية الجودة، ورفع مستوى ومعدلات سلامة المرضى ومأمونية التعامل الطبي معهم، إلى جانب تمكين الكوادر الطبية والطبية المساندة والفنية في الهيئة من كل ما هو أفضل من تكنولوجيا، وما يساعدهم في تطوير مهارتهم وابتكار أساليب جديدة للعلاج.
ونوه معاليه في الوقت نفسه بأن للهيئة العديد من الأهداف الأخرى التي من أجلها تسعى دائماً إلى توظيف التقنيات منها التدريب والتنمية المهنية للأطباء الشباب، ورفع قدراتهم ومستوى كفايتهم العلمية والمهنية والشخصية تجاه التعامل مع الحلول الذكية وتوظيفها على الوجه المطلوب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©