الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اختتام المرحلة الأولى للتعريف بسياسة العمل التطوعي بأبوظبي

9 مجالات للتطوع (أرشيفية)
29 أغسطس 2020 02:28

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، المرحلة الأولى من الجولات الافتراضية التي استهدفت كافة الجهات العاملة في القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي بهدف التعريف بسياسة العمل التطوعي.
وتضمنت الجولات الافتراضية التي تم تنظيمها عن بُعد لكل جهة، استعراض أبرز أهداف السياسة التي تسعى الدائرة من خلالها إلى إيجاد بيئة تطوعية كفؤة وفعالة عبر نشر الوعي وزيادة المشاركة في العمل التطوعي، ووضع الضوابط التي تكفل حماية المتطوعين. وأوضحت الجولات الافتراضية للمشاركين أنواع ومجالات التطوع التي تم تصنيفها إلى 9 مجالات مختلفة، إلى جانب التعريف بأنواع التصاريح الثلاثة التي تقدم لكل من المتطوع، والذي يتم إصداره للأفراد الراغبين بالتطوع، والفريق التطوعي والذي يتم إصداره لمجموعة تتألف من 5 أفراد فأكثر من الراغبين في ممارسة العمل التطوعي، والذي يتميز بكونه أتاح الفرصة للراغبين بالتسجيل كفريق مستقل دون شرط التبعية لجهة أو مؤسسة، وثالثاً التصريح الذي يصدر للجهات القانونية، سواء من القطاع العام أو القطاع الخاص أو القطاع الثالث، والتي ترغب بالاستعانة بالمتطوعين في عملياتها أو برامجها.

بوابة
قال سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في الدائرة: «تمثل الجولات الافتراضية بوابة لوصول الراغبين في دخول المجال التطوعي، وفهم سياسة العمل التطوعي في إمارة أبوظبي بشكل أكثر، ما يساهم في تعزيز منظومة التطوع واستقطاب الكوادر المتميزة من مختلف شرائح المجتمع».
وأضاف الظاهري: «تواصل الجولة الافتراضية رحلتها وسط حضور كبير من الموظفين والمتطوعين والطلاب، وغيرهم من مختلف شرائح المجتمع، وستتضمن المراحل التالية تنظيم جولات على نطاق أوسع بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث ودور العبادة والجاليات والمؤسسات التعليمية والأكاديمية في إمارة أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©