الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد وبرندي يبحثان التعاون المشترك وتطورات «كورونا»

عبدالله بن زايد وبرندي يبحثان التعاون المشترك وتطورات «كورونا»
29 أغسطس 2020 02:30

أبوظبي (وام)

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع بورجيه برندي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات والمنتدى في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
كما تطرق الجانبان إلى تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وأهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة تداعياته، لاسيما الاقتصادية وتبادل الخبرات بين الدول خاصة على صعيد تبني الفحوص المتقدمة لاكتشاف المصابين بالفيروس، وأكدا أيضاً أهمية دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية دور المنتدى الاقتصادي العالمي كمنصة مهمة لتأسيس الشراكات وتشجيع المبادرات التي تسهم في تعزيز بيئة الأعمال وتسريع النمو الاقتصادي، مشيراً سموه إلى حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكتها مع المنتدى.
من جانبه، أشاد بورجيه برندي بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مثمناً الشراكة التي تجمع بين الجانبين، كما أشاد بمعاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، ودورها في تحقيق الاستقرار في المنطقة، وتحفيز النمو الاقتصادي.
وتوجه سموه بالشكر إلى بورجيه برندي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، مؤكداً دور المنتدى، وإسهاماته في التنمية المستدامة للمجتمعات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©