الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

طائرة مساعدات طبية إماراتية ثالثة إلى كازاخستان

طائرة مساعدات طبية إماراتية ثالثة إلى كازاخستان
30 أغسطس 2020 00:48

أبوظبي (وام)

أرسلت دولة الإمارات، أمس، طائرة مساعدات ثالثة، تحتوي على 16.5 طن من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى كازاخستان، لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويستفيد منها أكثر من 16 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.
 وقال عمار البريكي، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة في نور سلطان: في ظل حرص دولة الإمارات على تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية مع كازاخستان، يأتي إرسال طائرة المساعدات الثالثة، لتوفير الأدوات اللازمة لدعم جهود العاملين في القطاع الصحي على مواجهة الجائحة.
 وأضاف البريكي: على مدار الأشهر الخمسة الماضية، تم تسيير طائرتي مساعدات طبية لكازاخستان تحملان 20.7 طن من المساعدات الطبية، شملت 25 جهاز تنفس ومختلف المستلزمات الطبية والوقائية، استفاد منها أكثر من 20 ألفاً من الكوادر الطبية بطريقة مباشرة، من جهته توجه ماديار مينيليكوف، سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة، بجزيل الشكر والتقدير العميق لقيادة دولة الإمارات على المساعدات التي قدمتها، وتشمل الإمدادات والمستلزمات الطبية لدعم الجهود الإنسانية في كازاخستان على مواجهة فيروس كورونا المستجد. وقال: كانت دولة الإمارات من الدول الأولى، التي أرسلت طائرة مساعدات إنسانية إلى كازاخستان في أبريل الماضي، وقد وصلت إلى أكثر من 50 طناً من المستلزمات الطبية، استفاد منها شعب كازاخستان والعاملون في قطاع الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تأتي بفضل التعاون الوثيق والعلاقات الوطيدة، التي تربط البلدين في المجالات كافة.
جدير بالذكر، أن دولة الإمارات قدمت حتى اليوم، أكثر من 1295 طناً من المساعدات لأكثر من 108 دول، استفاد منها نحو 1.2 مليون من العاملين في المجال الطبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©