الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الدراسة عن بُعد لمدة أسبوعين في «الشارقة للتعليم الخاص»

إعطاء فرصة لذوي الطلبة لاختيار نوع التعليم المناسب لأطفالهم (من المصدر)
31 أغسطس 2020 01:09

لمياء الهرمودي (الشارقة) 

اعتمدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص خلال أول أسبوعين للعام الدراسي الجديد الدراسة عن بُعد لجميع المدارس الخاصة وذلك لإعطاء فرصة لذوي الطلبة اتخاذ القرار، واختيار نوع التعليم المناسب لأطفالهم بكل أريحية دون ضغوطات، وذلك بحسب ما أعلنت عنه الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.
وأكدت الهيئة عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي أنها تحرص بشكل كبير على تطبيق إجراءات السلامة الصارمة في كافة المدارس الخاصة على مستوى الإمارة، إذ تتفهم هيئة الشارقة للتعليم الخاص مخاوف أولياء الأمور وتعمل بالتعاون مع الجهات الصحية في الإمارة على وضع خطة احترازية صارمة بهدف تيسير استئناف الدراسة بشكل آمن في كافة المدارس الخاصة في إمارة الشارقة. كما تحرص الهيئة على تطبيق إجراءات الوقاية الضرورية ومتابعتها بشكل منتظم. وناشدت أولياء الأمور بضرورة تعاونهم معها لضمان عودة الأبناء إلى بيئة تعليمية آمنة وصحية.
فقد اعتمد فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في إمارة الشارقة، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، التعلم عن بُعد في المدارس الخاصة بالإمارة، خلال الأسبوعين الأول والثاني من بداية العام الدراسي 2020 - 2021، وذلك حرصاً على سلامة الطلبة والكادر التعليمي، وقد بدأت الهيئة بشكل أولي بإجراء فحوص كوفيدـ 19 لجميع معلمي وموظفي المدارس الخاصة في إمارة الشارقة كإجراء احترازي يتم تطبيقه في المدارس لضمان بيئة آمنة وصحية للطلبة.
وأكد عدد من أولياء الأمور في الشارقة على أن فكرة الأسبوعين جيدة إلى حد ما إلا أن أغلبهم متخوفون من الوضع الذي سيكون عليه الفصل الأول سواء إذا كانت الدراسة في المبنى المدرسي أو عن بُعد بسبب الوباء، خاصة وأن الأطفال والأهالي افتقدوا بهجة الحماس في جانب الاستعدادات للمدارس، وفرحة الأطفال بالحقائب المدرسية، والكتب الجديدة والزي الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©