الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إعادة افتتاح منصات البيع في سوق الخضار بأبوظبي

من المصدر
31 أغسطس 2020 22:33

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي عن إعادة افتتاح وتشغيل منصات البيع المظللة والمفتوحة في سوق الخضار والفاكهة بأبوظبي، بعد تنفيذها عدداً من الإجراءات الوقائية والاحترازية الهادفة لحماية سلامة العاملين في السوق ومرتاديه من الجمهور.
وأكدت إدارة الصحة العامة في البلدية أنها أنجزت خطة إعادة تأهيل المنصات بالتنسيق مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) على صعيد نظافة الموقع، حيث تمت جميع عمليات النظافة والتعقيم لمنصات البيع كلها.
وأجرت البلدية عمليات الصيانة لدورات المياه العمومية بجانب المنصات المظللة، وأيضاً المغاسل التابعة لمنصات البيع، وعربات تحميل البضائع لتكون جاهزة للاستخدام من قبل الجمهور، وتزويدهم بأدوات النظافة والمعقمات اللازمة.
وانتهت البلدية من إغلاق جميع المداخل والمخارج للمنصات، وتحديد مدخل واحد ومخرج واحد فقط بهدف تنظيم الحركة وتلافي حصول ازدحام في منطقة السوق.
ووضعت البلدية ملصقات التباعد الجسدي على الأرضيات، وتحديد اتجاه الحركة للجمهور، كما تم نشر لوحات التعليمات بالنسبة للجمهور والخاصة بالإجراءات الاحترازية.
ضمن الإطار ذاته، وبهدف رفع مستوى الوعي والتثقيف، نفذت البلدية برنامجاً توعوياً لتجار وعمال البيع في منصات الخضار والفاكهة، ونوهت بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتجهيز جميع المنصات بمعقمات الأيدي والقفازات ذات الاستخدام للمرة الواحدة، ووضع حاويات النفايات الصغيرة في أماكنها، وارتداء الكمامات، كما تم توفير مشرفين ومنظمين عند المدخل والمخرج للتحكم في أعداد الجمهور المتجه إلى المنصات، والتأكد من التزام الجميع بإجراءات التباعد الجسدي ولبس الكمامات، حفاظاً على سلامة العاملين في السوق والمتسوقين.
 
 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©