الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أحمد النعيمي يصدر قراراً بشأن «التأمين الصحي» في حكومة عجمان

أحمد النعيمي
2 سبتمبر 2020 01:25

عجمان (وام)

أصدر الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، القرار رقم/‏‏‏‏30/‏‏‏‏ لسنة 2020 بشأن نظام التأمين الصحي في حكومة عجمان، يعمل به اعتباراً من أول يناير 2021، وينشر بالجريدة الرسمية للإمارة.
 ويأتي هذا القرار بناء على ما عرضه المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان، بشأن تحديث نظام التأمين الصحي في حكومة عجمان، وحرصاً من حكومة عجمان على الحفاظ على الكوادر البشرية، وتوفير بيئة عمل سليمة وصحية، ورغبة في رفع وتحسين مظلة التأمين الصحي لتشمل الموظفين وعائلاتهم، مما يؤمن أفضل رعاية صحية لهم، وحمايتهم من أية عوارض صحية تؤثر سلباً على أدائهم الوظيفي. وحدد القرار نطاق التطبيق لنظام التأمين الصحي، بحيث يشمل كافة الجهات الحكومية المحلية في إمارة عجمان، والتي يسري في شأنها المرسوم الأميري رقم/‏‏‏‏4/‏‏‏‏ لسنة 2017، بشأن إصدار قانون الموارد البشرية في حكومة عجمان ولائحته التنفيذية وأي جهة أخرى، خلاف الجهات الواردة، يقرر المشرع بالتشريع المحلي الصادر بإنشائها، أو بإعادة تنظيمها وإخضاع موظفيها لأحكام القانون.
وأجاز القرار إضافة أي جهة داخل إمارة عجمان ليشملها نظام التأمين بموافقة كتابية من ممثل الحاكم، بناء على توصية دائرة الموارد البشرية، كما يجوز بموافقة كتابية من ممثل الحاكم إضافة أي شخص لتشمله وثيقة التأمين، وحسب التعليمات والتوجيهات التي تصدر منه في هذا الشأن.
وحدد القرار فئات التأمين الصحي، ويتم تصنيف الفئات مع شركة التأمين المتعاقد معها، والتي يتم على أساسها إصدار بطاقات التأمين، وتقديم الخدمات الطبية الموضحة في وثيقة التأمين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©