الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شراكة استراتيجية بين «صحة دبي» و«كليات التقنية»

شراكة استراتيجية بين «صحة دبي» و«كليات التقنية»
3 سبتمبر 2020 00:26

دبي (الاتحاد)

أبرمت هيئة الصحة بدبي، ومجمع كليات التقنية العليا، مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما، بما يسهم في تطوير القدرات البشرية المواطنة في مختلف التخصصات، ورفد القطاع الصحي بكفاءات مواطنة مؤهلة علمياً ومهنياً وفق أعلى المستويات الأكاديمية والعملية.
وقع مذكرة التفاهم في مقر «الهيئة»، أمس، معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، والدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام مجمع كليات التقنية العليا، بحضور مجموعة من مسؤولي الجانبين. 
تسهم المذكرة في توطيد أواصر التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات التعليم الطبي والتدريب العملي لتأهيل وتمكين الطلبة المواطنين من الانخراط في سوق العمل بمختلف التخصصات الصحية. وتتضمن بنود هذه المذكرة التبادل المعرفي، والاستفادة من الموارد والإمكانات والخبرات المتاحة لدى الطرفين كمصادر المعلومات والمختبرات لتطوير الكوادر الطبية، ورعاية واستقطاب الطلبة المواطنين الموهوبين ضمن برنامج طب وعلوم الذي تنفذه «الهيئة». 
وعقب التوقيع، أكد معالي القطامي أن لدى هيئة الصحة بدبي سياسة واضحة للتوطين، تدعمها مجموعة من المبادرات والبرامج المتطورة التي يتم تنفيذها لرفد القطاع الصحي بكوادر طبية مميزة.
من جانبه، ثمن الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، التعاون مع هيئة الصحة بدبي على مستوى رعاية وتدريب وتأهيل الطلبة بما يدعم فرص توظيفهم، وفق التقنيات الحديثة ومتغيرات سوق العمل على مستوى القطاع الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©