الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دبي الأولى عربياً والسادسة عالمياً في «السياحة العلاجية»

مروان الملا:
3 سبتمبر 2020 00:28

دبي (الاتحاد)

حافظت إمارة دبي على موقعها المتقدّم باعتبارها الوجهة العربية الرائدة للسياحة الطبية للعام الثاني على التوالي، وذلك بناءً على «المؤشر العالمي للسياحة الطبية»، والصادر مؤخراً عن «المركز الدولي لبحوث الرعاية الصحية» (IHRC).
وبالمقابل، جاءت الإمارة، في المرتبة السادسة عالمياً ضمن قائمة تضم 46 من أهم الوجهات الدولية المتفردة.
ويأتي نجاح دبي في الحفاظ على المرتبة الأولى عربياً، نتيجة تسجيلها نقاطاً عالية وفق المعايير الثلاثة الرئيسية لـ «المؤشر العالمي للسياحة الطبية»، حيث جاءت خامساً في معيار جودة وخدمات مرافق الرعاية الصحية، وسابعاً في معيار الوجهة البيئية، فيما تربعت على المركز الـ 13 في معيار صناعة السياحة العلاجية. ويأتي الإنجاز الأخير نتاج الجهود السبّاقة التي تبذلها حكومة دبي، ممثلة في «هيئة الصحة بدبي»، لتعزيز قطاع السياحة العلاجية وتفعيل دوره المحوري، كأحد الركائز الأساسية لإنجاح سياسة التنويع الاقتصادي ودفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة.
وقال الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في «هيئة الصحة بدبي»: «تؤكد نتائج «المؤشر العالمي للسياحة الطبية» مرة أخرى مستوى جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية التي تعزز تنافسية وجاذبية دبي كمركز عالمي رائد للرعاية الصحية المتكاملة. 
وقال محمد المهيري، مدير إدارة السياحة الصحية في «هيئة الصحة بدبي»: «نشجع السياح الصحيين على البدء مجدداً في التخطيط لرحلاتهم العلاجية التي تم تأجيلها أو تعليقها نتيجة الأوضاع الراهنة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©