الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالرحمن آل خليفة عضواً في «حكماء المسلمين»

عبدالرحمن آل خليفة عضواً في «حكماء المسلمين»
3 سبتمبر 2020 00:29

القاهرة  (وام)
 
أصدر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، قراراً بضم معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين، لعضوية مجلس حكماء المسلمين.
 ويعتبر الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل خليفة من الشخصيات البارزة المعنية بالشأن الديني في منطقة الخليج العربي، ويأتي قرار ضم معاليه لمجلس حكماء المسلمين، تقديراً لدوره والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في العمل على تعزيز ثقافة التعايش والمواطنة، حيث يحرص مجلس حكماء المسلمين على ضم الشخصيات الإسلامية المؤثرة في مجال بناء السلام والإخاء. وعبّر الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل خليفة، عن سعادته بالانضمام لمجلس حكماء المسلمين، مبيناً أن المجلس أصبح من أدوات صناعة السلام على مستوى العالم الإسلامي بفضل العديد من البرامج والمشروعات التي نفذها.
 وأضاف أن وجود فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على رأس مجلس حكماء المسلمين، أضاف له ثقلاً معنوياً كبيراً، بما يمتلكه فضيلته من رمزية ومكانة في قلوب كل المسلمين، خاصة بعد توقيع فضيلته وثيقة الأخوة الإنسانية مع قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في فبراير من العام الماضي.  وأوضح أن رؤية مجلس حكماء المسلمين وأهدافه في تعزيز السلام والتعايش في المجتمعات، هي محل دعم واهتمام كبير من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©