الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

276 منشأة صحية جديدة في دبي

ترخيص 3142 مهنياً صحياً في 6 أشهر (من المصدر)
4 سبتمبر 2020 00:56

دبي (الاتحاد) 

بلغ عدد المنشآت الصحية، التي تم ترخيصها من هيئة الصحة بدبي منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي (276) منشأة صحية جديدة، فيما بلغ عدد المهنيين الصحيين المرخصين خلال نفس الفترة (3142) مهنياً صحياً.
وأكد الدكتور هشام الحمادي، مدير إدارة التراخيص الصحية بهيئة الصحة بدبي، على الاهتمام البالغ، الذي توليه الهيئة لدعم وتسهيل الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص، الذي يعد شريكاً استراتيجياً للهيئة في تطوير القطاع الطبي في الإمارة، والنهوض به لترسيخ مكانة دبي كوجهة مثالية لطالبي العلاج والاستشفاء من مختلف دول العالم. 
وقال الدكتور الحمادي: إن هيئة الصحة بدبي قامت منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الشهر الماضي بترخيص (276) منشأة صحية جديدة، بينها (3) مستشفيات، و(100) صيدلية، و(80) عيادة طبية خارجية، و(3) مراكز لجراحة اليوم الواحد، ليصل عدد المنشآت الصحية العاملة في إمارة دبي إلى (3398) منشأة طبية.
كما قامت الهيئة خلال نفس الفترة بترخيص (3142) مهنياً صحياً، بينهم (643) طبيباً، و(1196) ممرضاً وقابلة قانونية، و(987) مهنياً طبياً مساعداً، و(20) مهني طب تقليدي وتكميلي وبديل، ليصل عدد المهنيين الصحيين المرخصين في الإمارة حتى الآن 39988 مهنياً صحياً.
واستعرض الدكتور الحمادي، الجهود الدؤوبة التي تقوم بها الهيئة في مجال التنظيم الصحي، وآلية منح التراخيص للأفراد والمنشآت الصحية، ودور الهيئة الرقابي على المنشآت الصحية، للتأكد من مدى التزامها بتطبيق المعايير العالمية في الخدمات المقدمة للمتعاملين.
 وأوضح أن الإجراءات والتسهيلات، التي تقدمها الهيئة لتلبية احتياجات الأفراد المستثمرين، وتسهيل حصولهم على التراخيص المهنية، من خلال نظام «شريان» الخاص بتسجيل وترخيص المنشآت والمهن الطبية في إمارة دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©