الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع عدد من نظرائه خلال اتصالات هاتفية

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع عدد من نظرائه خلال اتصالات هاتفية
4 سبتمبر 2020 00:57

أبوظبي (وام)

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي، مع معالي نيكوس دندياس وزير خارجية جمهورية اليونان، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دفع آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.
 وتطرق سموه ومعالي وزير خارجية اليونان، إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.
 كما بحث الجانبان تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، والتنسيق والتعاون المشترك من أجل تجاوز تداعياته واحتواء آثاره، وأشارا إلى أهمية دعم الجهود العالمية، من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.
 واستعرضا معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، ودورها المهم في تعزيز الاستقرار والأمن والسلام لشعوب المنطقة.
 وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع  البلدين، في ظل دعم ورعاية من قيادتهما، مشيراً إلى الحرص على تعزيزها، وتنمية وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع معالي أغسطو سانتوس سيلفا وزير خارجية البرتغال، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها، وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.
كما جرى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، بجانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الأوضاع في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات والبرتغال، والحرص المستمر على تطوير وتنمية آفاق التعاون المشترك بينهما على مختلف الصعد، بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين الصديقين، ويعود بالخير على شعبيهما.
إلى ذلك، بحث سمو وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي ألكسندر شالينرج وزير خارجية النمسا العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتنمية التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة والنفط والطيران.
 كما استعرض الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها إيران.
 وناقش سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي ألكسندر شالينرج جهود احتواء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، والتعاون والتنسيق القائم بين البلدين في هذا الصدد، بالإضافة إلى أهمية دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.
 وجدد معالي ألكسندر شالينرج وزير خارجية النمسا ترحيب بلاده بمعاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، مؤكداً دورها في تعزيز الاستقرار بالمنطقة وتحقيق الازدهار لشعوبها.

 وتوجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالشكر والتقدير إلى معالي وزير خارجية النمسا، مؤكداً دور بلاده البارز في ترسيخ دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة.
 وأكد سموه على علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع دولة الإمارات والنمسا والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اتصال هاتفي مع معالي يبا كوفود وزير خارجية مملكة الدنمارك، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، ومنها المالية والقانونية.  كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها إيران.
 واستعرض سموه، ومعالي وزير خارجية الدنمارك تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد « كوفيد- 19 » وجهود البلدين والتعاون والتنسيق بينهما لاحتواء تداعياته ومعالجة آثاره.
 كما استعرضا معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، ودورها المهم في تعزيز الاستقرار والأمن والسلام لشعوب المنطقة.
 وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات والدنمارك والحرص على تعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.
وبحث سمو وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع معالي آن ليندي وزيرة خارجية السويد، علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.
 كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها اليمن.
 واستعرض سموه ومعالي وزيرة خارجية السويد تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».
 وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات الإماراتية السويدية المتميزة، مؤكداً الحرص على تعزيزها، وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، بما يحقق مصالحهما المشتركة، ويعود بالخير على شعبيهما.
وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع معالي إيفان كورتشوك وزير خارجية سلوفاكيا، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفاكيا في مختلف المجالات، وسبل تطويرها بما يعزز أواصر الصداقة بينهما.
 كما جرى خلال الاتصال الهاتفي بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.
 وناقش الجانبان تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين لاحتواء تداعياته ومعالجه آثاره، بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح لـ «كورونا».
 وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وسلوفاكيا، والحرص المستمر على توطيد أوجه التعاون المشترك بين البلدين.
إلى ذلك، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي، مع معالي توماس بيتشيك وزير خارجية التشيك، علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية التشيك، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين. وتبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا مجمل التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتطرق الجانبان إلى مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، وجهود البلدين الصديقين لاحتواء تداعياته.
وأكد الجانبان خلال الاتصال الهاتفي، الحرص على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنمية التعاون المشترك بالمجالات كافة، بما يعود بالخير على شعبيهما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©