الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد البواردي لخريجي دورة الحرب الأولى لكبار القادة والضباط: أنتم قادة المستقبل.. ومهمتكم حماية المكتسبات

محمد البواردي لدى تكريم الخريجين (وام)
4 سبتمبر 2020 00:57

أبوظبي (وام)

شهد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، أمس، حفل تخريج دورة الحرب الأولى لكبار القادة والضباط من كوادر قواتنا المسلحة، والتي عقدت بكلية القيادة والأركان المشتركة، في ظل إجراءات احترازية ووقائية.
 وخاطب معاليه الخريجين قائلاً: «باسم قيادتنا الرشيدة، أتوجه إليكم بخالص التهاني، وأبارك لكم جدكم واجتهادكم ومثابرتكم على التحصيل العلمي، وأوصيكم بالاستمرار بتثقيف أنفسكم، والاطلاع على كل جديد، بهدف الارتقاء بقدراتكم الإبداعية والابتكارية، وتسخير إمكانياتكم لخدمة وطنكم وحماية سيادته ومكتسباته وحفظ أمنه واستقراره، وأن تحافظوا على همتكم وروحكم القيادية وتكونوا خير قدوة لمرؤوسيكم، متمنياً لكم التوفيق والنجاح في مسيرتكم المهنية».
وأضاف: «يشرفني أن أحظى بتخريج الدفعة الأولى من دورة الحرب في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعتبر إحدى المراحل المتقدمة في صقل قدرات قادة المستقبل في قواتنا المسلحة، لتنفيذ الاستراتيجية الكبرى، واستغلال الموارد الضرورية لإنجاز تلك الاستراتيجية في الاستخدام المنظم لجميع وسائل القوة الوطنية لحفظ الأمن الوطني».
وأكد معاليه: «أن هذه المناسبة تأتي في ظروف استثنائية، تعيشها منطقتنا وتحديات إقليمية وعالمية متسارعة»، وقال: «وكما تعلمون أن قيادتنا الرشيدة انتهجت نهجاً واضحاً، وبالتوجيهات والمتابعة المستمرة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تطوير وبناء قواتنا المسلحة، ووضعها اليوم في مصاف قوات الدول المتقدمة، وأصبحت يشار لها بالبنان في دعم الدول الشقيقة والصديقة، وعبر مشاركتها في مكافحة الإرهاب ضمن الشرعية الدولية، وأعلت قواتنا المسلحة من شأن الالتزام بالقوانين الشرعية والدولية».
حضر الاحتفال، الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة. 
وألقى اللواء الركن جمعة عبيد الكعبي قائد الكلية كلمة رحب فيها بمعالي وزير الدولة لشؤون الدفاع راعي الحفل والحضور، وقال: «نحتفل اليوم بإنجاز جديد واستثنائي من إنجازات قواتنا المسلحة، وهو الاحتفال بتخريج دورة الحرب الأولى لكبار القادة والضباط من كوادر قواتنا المسلحة، والتي عقدت بناء على القرار رقم /‏‏‏‏‏‏39/‏‏‏‏‏‏ لعام 2018 الصادر عن سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإنشاء جناح دورة الحرب في كلية القيادة والأركان المشتركة، والتي تهدف إلى تأهيل وإعداد الضباط، وتطوير قدراتهم التخطيطية ومهارات التفكير الاستراتيجي في المستويين العملياتي والاستراتيجي العسكري، لتولي مسؤوليات التخطيط ضمن هيئات ركن القيادة المشتركة». وأضاف: «أن دورات الحرب ستعقد مستقبلاً في ظل تحديات ومخاطر جديدة، وستظهر أنماط جديدة من الحروب، وسوف تتغير بيئات العمليات القتالية، وستكون هذه الدورة هي البرنامج الأنسب للبحوث عالية المستوى في كافة مسائل الحرب، والأساس في بناء علاقات ذات قيمة عالية لا حدود لها لدولتنا». وتابع: «ولدعم مهمة ورؤية قواتنا المسلحة مستقبلاً، سنختار أفضل الدارسين القادرين على مواجهة واستيعاب هذه التحديات واتخاذ القرارات وقيادة الرجال».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©