الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بمكرمة من حاكم عجمان .. مساعدات إنسانية لـ 10 آلاف من  المتأثرين من الفيضانات في السودان

بمكرمة من حاكم عجمان .. مساعدات إنسانية لـ 10 آلاف من  المتأثرين من الفيضانات في السودان
14 سبتمبر 2020 15:04

بمكرمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، يستفيد حوالي 10 آلاف شخص من المساعدات الإنسانية التي تبرع بها سموه لدعم المتأثرين من الفيضانات في السودان.
 وتولت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تنفيذ مكرمة سموه ضمن برنامجها الإغاثي الموجه حاليا للمتضررين في عدد من الولايات السودانية الأشد تأثرا بتداعيات الكارثة، وشرعت الهيئة في توفير الاحتياجات الإنسانية التي تتضمن المواد الغذائية والطبية والإيوائية والمستلزمات الضرورية الأخرى من الأسواق المحلية داخل السودان، عبر وفدها الموجود حاليا على الساحة السودانية لقيادة عمليات الهيئة الإغاثية.
 وقام الوفد بوضع خطة لتوزيع مكرمة صاحب السمو حاكم عجمان، على المتأثرين في عدد من الولايات الأكثر تضررا، كما عمل الوفد على توسيع مظلة المستفيدين من المكرمة على الساحة السودانية.
 وأشاد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بمكرمة صاحب السمو حاكم عجمان، وقال إنها تأتي امتدادا لمبادرات سموه المستمرة في المجالات الإنسانية والتنموية، وتعزز جهود الإمارات الراهنة للحد من تداعيات كارثة الفيضانات عن كاهل الأشقاء في السودان، كما تساهم في دعم برامج الهلال الأحمر الإنسانية وعملياته الإغاثية للمتأثرين.
 وأكد أن صاحب السمو حاكم عجمان، من أكبر المانحين والداعمين لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والمساندين لجهودها الإنسانية والتنموية على مستوى العالم، مشيرا في هذا الصدد إلى العديد من مبادرات سموه عبر الهلال الأحمر، والتي ساهمت في تعزيز برامج الهيئة في مختلف الساحات.
 وقال الفلاحي إن المكرمة من شأنها تحقيق المزيد من المكتسبات الإنسانية للضحايا والمتضررين من الفيضانات في السودان، مشيرا إلى أن الهيئة وضعت خطة لزيادة رقعة المستفيدين منها، ومساعدتهم على تجاوز التحديات التي يواجهونها حاليا، من خلال توفير المزيد من احتياجاتهم الغذائية والمعيشية والدوائية والإيوائية والبيئية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©