الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إنقاذ طفل حُشرت ذراعه في أنبوب حوض سباحة

الشرطة اضطرت لتكسير المادة الإسمنتية لقاع الحوض المحيطة بذراع الطفل من أجل إنقاذه (من المصدر)
17 سبتمبر 2020 01:41

دبي (الاتحاد)  

تمكن فريق الإنقاذ البحري، التابع لمركز شرطة الموانئ، وفريق المهمات الصعبة في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بشرطة دبي، من إنقاذ طفل في الثالثة من عمره، بعد انحشار ذراعه في أنبوب تصريف مياه بقاع حوض سباحة، وذلك بسبب تمكنه من إزالة غطاء الأنبوب دون ملاحظة والديه، ما أدى إلى اندفاع يده لداخله وانحشارها.
وأكد المقدم علي عبد الله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري، أن فريق الإنقاذ البحري وفريق المهمات الصعبة انطلقا فوراً إلى موقع الحادث في منطقة سكنية على طريق دبي-العين، حيث تبين انحشار ذراع الطفل اليسرى، والتصاقها داخل فتحة أنبوب التصريف، نتيجة ضغط المياه وكثافته في المسبح.
وأشار المقدم النقبي إلى أن والدي الطفل كانا يحاولان جاهدين مساعدته على إخراج يده، لكن دون جدوى، فيما كانت المياه تُحيط بالطفل الذي يبكي ويتألم، مبيناً أن فريقي الإنقاذ البحري والمهمات الصعبة عملا بسرعة على تهدئة الوالدين والطفل، والتحقق من عدم وجود خطر حقيقي على حياته، بالتعاون مع الإسعاف الذي وصل إلى المكان.
وأضاف: كان من الصعب إخراج ذراع الطفل من أنبوب التصريف، بسبب دفعها بقوة من مياه المسبح وانحشارها، فتطلب الأمر من جميع أعضاء الفريقين العمل بشكل سريع على تفريغ المياه من حوض السباحة بطريقة يدوية، من خلال استخدام دلاء وجهاز تصريف خاص.
وتابع المقدم النقبي: بعد تفريغ حوض السباحة من المياه، وفصل التيار الكهربائي لتعزيز احتياطات الأمن والسلامة، استخدم فريقا الإنقاذ البحري والمهمات الصعبة أدوات الإنقاذ في تكسير المادة الإسمنتية لقاع الحوض المحيطة بذراع الطفل، ثم عمل على إزالة الحلقة البلاستيكية لأنبوب تصريف المياه، إلى أن وصل إلى أعمق نقطة فيه، وأحدث فتحة في الأنبوب لتفريغ الضغط الهوائي، ما ساهم في إخراج ذراع الطفل بطريقة فنية.
وأكد المقدم النقبي أهمية عدم السماح للأطفال بالدخول إلى أحواض السباحة، إلا في حال وجود مُنقذ مُختص، أو برفقة أحد الأشخاص، ممن يجيدون السباحة بشكل جيد، وأن يكون عليهم إشراف مباشر، مشدداً على أهمية الاتصال على الرقم المجاني 999 في حالة وقوع أي حادث طارئ، ووصف المكان بدقة، لتسهيل وصول دوريات الإنقاذ في أسرع وقت ممكن.
وشكر والدا الطفل القيادة العامة لشرطة دبي على سرعة الاستجابة، وإنقاذ حياة طفلهما بحرفية عالية، دون تعرضه إلى أي إصابات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©