الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مستشار النمسا يستقبل عبدالله بن زايد

مستشار النمسا يستقبل عبدالله بن زايد
29 سبتمبر 2020 20:29

استقبل معالي سيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا الصديقة في العاصمة النمساوية فيينا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون المشترك في عدد من المجالات.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحث سموه ومعالي مستشار جمهورية النمسا مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، والجهود المبذولة في مختلف أنحاء العالم من أجل احتواء تداعياته، بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

كما استعرض الجانبان معاهدة السلام بين دولة الإمارات، ودولة إسرائيل ودورها في تحقيق السلام للمنطقة والاستقرار والازدهار لشعوبها.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنيات سموهم لجمهورية النمسا الصديقة دوام التقدم والازدهار.

وأكد سموه على العلاقات الإماراتية النمساوية المتميزة، والحرص المستمر على تنمية التعاون المشترك نحو آفاق أرحب في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين.

من جانبه حمل معالي سيباستيان كورتز سموه تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار.

وأشاد معاليه بما يجمع دولة الإمارات والنمسا من علاقات متميزة، مؤكداً الحرص على تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في المجالات كافة، بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©