الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إنجاز 4 مشاريع لتحسين الحركة المرورية في العين

المشاريع تهدف إلى تحسين الحركة المرورية وتخفيف الازدحام (الاتحاد)
3 أكتوبر 2020 00:17

محمد البلوشي (العين)

أنجزت بلدية العين 4 مشاريع رئيسة لتحسين الحركة المرورية، وتخفيف الازدحام، خصوصاً في أوقات الذروة، وتحقيق الإنسيابية، ورفع السلامة المرورية، إضافة إلى تقليل زمن الرحلات.
وأوضحت البلدية أن المشاريع التي تم تنفيذها تتمثل في: مشروع تطوير وتحويل دوار الأفلاج إلى إشارات ضوئية، ومشروع إنشاء نفق عند دوار سلطان بن خليفة، ومشروع تحسين الحركة المرورية للطرق المحيطة باستاد هزاع بن زايد، بجانب نفق عشارج.
وتلبي المشاريع الجديدة التي تم تنفيذها تطلعات المجتمع نحو إيجاد الطرق الآمنة ذات معايير السلامة العالمية، حيث تساهم مشاريع تطوير الدوارات التي تكثر فيها الحركة المرورية في مدينة العين وتحويلها لإشارات ضوئية في تخفيف الاختناقات المرورية، وتحسين مستوى السلامة المرورية على الطرق والدوارات المجاورة.
ويشمل مشروع تطوير وتحويل دوار الأفلاج إلى إشارات ضوئية، إغلاق النفق من الأعلى وتحويل الدوار إلى تقاطع إشارات ضوئية، حيث يحتوي المشروع على توسعة للطرق المحيطة بدوار الأفلاج، وذلك من خلال توفير 3 مسارب للقادمين من مزيد باتجاه المنطقة الصناعية بالعين، وكذلك توفير 3 مسارب أخرى للقادمين من مزيد باتجاه منطقة وسط المدينة، إلى جانب توفير أرصفة للمشاة والزراعة التجميلية في منطقة المشروع.
ويتمثل المشروع الثاني في إنشاء نفق عند دوار الشيخ سلطان بن خليفة، ويخدم شارع خالد بن سلطان وطرق المنطقة الصناعية في العين، وهو عبارة عن دوار بـ3 حارات في كل اتجاه، ويتضمن تحويل الدوار إلى نفق في الاتجاه الغربي، إضافة إلى تقاطع إشارة ضوئية فوق النفق تخدم المنطقة الصناعية، ما يؤدي إلى تسهيل الحركة المرورية.
ويساهم المشروع الثالث في تحسين الحركة المرورية للطرق المحيطة باستاد هزاع بن زايد في منطقة الطوية، وهو عبارة عن دوارين بـ3 حارات في كل اتجاه، ونفق يعلوه دوار من الأعلى، ويشمل تحويل الدوارين إلى تقاطعات إشارات ضوئية مع زيادة في الحارات من كل اتجاه، وإغلاق النفق من الأعلى وإنشاء تقاطع إشارة، إلى جانب إنشاء جسر للمشاة.
أما المشروع الرابع، فيتكون من 3 مسارات في كل اتجاه، على شارع الشيخ خليفة بالقرب من جامعة الإمارات، بحيث لا تتوقف المركبات باتجاه مدخل مدينة العين من مستشفى «توام»، ويسهم تحويل الدوار إلى نفق في الاتجاه الغربي مع تقاطع إشارة ضوئية فوق النفق، في تقليل الازدحام المروري، وتأتي تلك المشاريع في إطار الجهود والخطط والأعمال لرفع كفاءة وسلامة الطرق عن طريق تحويل الدورات إلى تقاطعات ضوئية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©