الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بيكي أندرسون لـ«الاتحاد»: انطلاق أكاديمية «سي إن إن» في أبوظبي يناير المقبل

بيكي أندرسون
3 أكتوبر 2020 00:18

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) 

أكدت بيكي أندرسون، مدير التحرير ومذيعة شبكة CNN الإخبارية في أبوظبي، أن أكاديمية سي إن إن التي تنطلق مطلع العام القادم، تقدم أحدث برنامج تدريبي للمرة الأولى في أبوظبي، والتي تقدم أساليب الإعلام الرقمي وصحافة الموبايل وهندسة البث وإنتاج المحتوى المرئي المتطور. 
وقالت أندرسون في تصريحات لـ«الاتحاد»: «إن الأكاديمية ستوفر للصحفيين الفرصة للتعرف على رواية القصص الإخبارية عبر منصات متعددة، حيث تقدم الأكاديمية تدريباً إعلامياً على مستوى عالمي للإماراتيين والمقيمين حالياً المهتمين بمعرفة المزيد عن صناعة الأخبار ورواية القصص. هذه هي أحدث مبادرة لشبكة CNN المستمرة لدعم التعليم المحلي والتنمية والعمل المجتمعي. 
وأضافت: «لدينا 40 عاماً من الخبرة في جمع الأخبار بالمنطقة، ونقوم بالإنتاج والبث من هنا منذ 11 عاماً، لذلك لدينا الكثير من المعرفة والخبرة لمشاركتها حول الثقافة والابتكار والتأثير العالمي للمنطقة. بالإضافة إلى أن هناك منهجاً تعليمياً وتدريبياً رائعاً، وأنا أتطلع إلى العمل مع المزيد من صحفيي المنطقة».
وأوضحت أندرسون بأن أكاديمية CNN الأولى من نوعها في أبوظبي، تقدم برنامجاً لمدة خمسة أسابيع بدوام كامل بقيادة فريق من الصحفيين ذوي الخبرة ومنتجي المحتوى والمتخصصين في الإنتاج، حتى يتعلم المشاركون مهارات صناعية مهمة تتراوح من هندسة البث إلى الإنتاج الميداني وكيفية جمع CNN للمعلومات والتحقق من المصادر. مضيفاً أن الدارسين يمكنهم أيضاً زيارة مكتب CNN بأبوظبي في twofour54، ويذهبون إلى ما وراء كواليس برنامجي - Connect the World with Becky Anderson - حيث سيتعرفون على كيفية إنتاج البرنامج ومحتواه الرقمي.
وأشارت إلى أن أكاديمية CNN أبوظبي ستضم بعض ورش العمل من زملائنا في CNN بالعربية، ولكن بالإجمال سيكون التدريس والتدريب باللغة الإنجليزية.

الإعلام الرقمي 
ولفتت إلى أنه خلال الأسابيع الخمسة في الأكاديمية، سيتعرف المشاركون على سرد القصص عبر منصات متعددة، وكيف تنتج مؤسسة إخبارية عالمية محتوى لمنصات وجماهير مختلفة، ودراسة أسس الصحافة والتلفزيون، بالإضافة إلى رواية القصص الرقمية. وتوفر أكاديمية CNN أبوظبي تدريباً عملياً عالمياً في إنتاج المحتوى. سيأتي المشاركون إلى الأكاديمية بعد أن يقترحوا قصة يريدون العمل عليها وبحلول نهاية الأكاديمية سيكونون قد أنتجوا فيلماً قصيراً جاهزاً للبث، أو معالجة رقمية لتلك القصة، وسيتم عرض أفضل محتوى على منصات CNN.
وأكدت أن باب التقديم مفتوح الآن. ويحتاج المتقدم إلى إعداد عرض تقديمي من 500 كلمة حول قصة فريدة يريد إخبار جمهور CNN العالمي بها. نريد أن نعرف الزاوية التي يرغب في إلقاء نظرة منها على القصة وكيف يرغب في التعامل معها. سيحتاج أيضاً إلى إرسال مقطع فيديو مدته دقيقة لتقديم نفسه ولماذا يجب قبوله في أكاديمية CNN أبوظبي. ستتـــم دعوة المتقدمين المختارين بعد ذلك لإجــــراء مقابلة.

5 أسابيع
وأفادت أندرسون بأن الأكاديمية ستبدأ في يناير 2021 وتستمر لمدة خمسة أسابيع، حيث يحضر المشاركون دورة بدوام كامل من ورش العمل والدورات التدريبية التي تغطي منهجاً واسعاً، بما في ذلك صياغة القصص لجمهور عالمي، والمشهد الإعلامي المحلي إلى جانب صحافة الموبايل والتصوير الفوتوغرافي وما بعد الإنتاج. 
وشددت على أن سلامة المشاركين والموظفين لدينا في الأكاديمية تعتبر على رأس أولوياتنا. لذلك، في أول أكاديمية لشبكة CNN في أبوظبي، قمنا بتصميم برنامج تعليمي مختلط للتدريب عن بُعد على منصتنا المخصصة للتعليم الإلكتروني وورش العمل الشخصية في مركز التدريب twofour54 في أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©