الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للزراعة»: «أغذية» تدعم الأمن الغذائي

«أبوظبي للزراعة»: «أغذية» تدعم الأمن الغذائي
5 أكتوبر 2020 02:03

أبوظبي (وام) 

أكد سعيد البحري سالم العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، العمل على تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، وتعزيز مساهمة قطاع الزراعة في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي. جاء ذلك خلال زيارة وفد من الهيئة برئاسة سعيد العامري، «مجموعة أغذية ش.م.ع»، إحدى شركات إنتاج الأغذية والمشروبات الرائدة في المنطقة، والتابعة لـ «القابضة» (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة واسعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسة ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع.
 وقام العامري بجولة تفقدية في أرجاء معمل ومختبر المطاحن الكبرى Grand Mills Factory and Lab التابع للمجموعة، ناقش خلالها كيفية دعم «أغذية» للجهود المبذولة في سبيل تحقيق الأمن الغذائي في الدولة، والاطلاع على الإجراءات التي تتخذها المجموعة في هذا الشأن.
 وشملت الجولة عدداً من المرافق الرئيسة، من بينها صوامع المطاحن الكبرى للدقيق التي تختزن كميات وافرة من الحبوب، بالإضافة إلى الاطلاع على عمليات معالجة الأعلاف الحيوانية عالية الجودة التي تدعم النظام البيئي للأمن الغذائي في الدولة.
 كما شملت الزيارة التي قام بها العامري إلى صوامع «المطاحن الكبرى» أيضاً جولة على المختبرات للاطلاع عن كثب على نظام الجودة المعمول به، بالإضافة إلى التحاليل التي تكمن وراء تطوير الأعلاف الحيوانية الممتازة، وكيفية تحكم «مجموعة أغذية» بشكل جاد بالفيتامينات والمعادن من أجل استخدام أمثل.
 وأكد العامري أن مجموعة أغذية تلعب دوراً رئيساً باعتبارها جزءاً من تحالف الأمن الغذائي، وقال إن ما شاهدناه خلال هذه الجولة التفقدية يؤكد أن إسهامات مجموعة أغذية تتماشى بشكل استراتيجي مع الأهداف الرامية إلى تحقيق رؤية قيادتنا الحكيمة، والتي تهدف إلى جعل إمارة أبوظبي مركزاً رائداً عالمياً للابتكار وتحقيق الاستدامة الزراعية، وتطوير قطاع الثروة الحيوانية المحلي، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي.
 وأوضح أن خريطة الطريق التي تنتهجها مجموعة أغذية فيما يتعلق بعمليات البحث والتطوير، تسهم بالفعل في دعم تحقيق استراتيجية الاستثمار الزراعي والغذائي التي طورتها الهيئة مؤخراً، وسوف تلعب دوراً حيوياً في دعم نظام الأمن الغذائي والأبحاث في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية في الدولة، إلى جانب إسهامها في زيادة أعداد المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في هذين المجالين.
 من جهته، قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، إن المجموعة تلتزم بتوفير أعلى معايير الجودة للمأكولات والمشروبات ومنتجات الأعلاف الحيوانية في السوق باعتبارها أحد اللاعبين الأساسيين في قطاعي الأغذية والمشروبات بالدولة.
وقال الدكتور ربيع كامله، نائب رئيس أول - البحوث والتطوير وضمان الجودة في «أغذية»، إن التكنولوجيا التي تدعم الابتكارات التي نطوّرها ترقى بأغذية إلى ما هو أبعد من كونها مزوّداً تقليدياً للأعلاف الحيوانية.
 يشار إلى أن معمل ومختبر المطاحن الكبرى Grand Mills Factory and Lab يقوم بإجراء البحوث التي تهدف إلى تحسين جودة التغذية ومنتجات الأعلاف الحيوانية، كما يقوم مختبر الأبحاث بإنتاج واختبار جودة الأعلاف الحيوانية لضمان التغذية الكافية التي من شأنها تعزيز الإنتاج الحيواني في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©