الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إكسبو 2020 دبي يناقش فوائد وتحديات استكشاف الفضاء

إكسبو 2020 دبي يناقش فوائد وتحديات استكشاف الفضاء
5 أكتوبر 2020 02:04

دبي (وام)

ينظم إكسبو 2020 دبي فعالية عن بُعد «عبر الإنترنت» تحت عنوان «أسبوع الفضاء»، تجمع بعضاً من ألمع النجوم في مجال السفر إلى الفضاء واستكشافه، لمناقشة فوائد وحلول وتحديات استكشاف الفضاء.
 وستقام الفعالية يومي الاثنين والثلاثاء 5 و6 أكتوبر الجاري خلال أسبوع الفضاء العالمي، ومن أبرز الحضور، معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل»، والدكتور جيمس غرين كبير العلماء في المقر الرئيس للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء «ناسا».
 وتأتي هذه الفعالية المفتوحة في إطار التزام إكسبو 2020 دبي بجمع العقول الأكثر طموحاً خلال أسابيع الموضوعات العشرة، لمعالجة بعض من أبرز التحديات التي يواجهها كوكبنا.
 وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي: «ينظم إكسبو 2020 دبي أسابيع الموضوعات، انطلاقاً من دوره المحوري في حشد أنبغ العقول من أكثر من 190 بلداً مشاركاً، للمشاركة في تبادل المعرفة والأفكار الجديدة والابتكارات التي ستظل نافعة عبر الأزمان».
 وأضافت معاليها: «الفضاء، كونه أحد الموارد التي تتقاسمها الإنسانية، هو من بين هذه الموضوعات المهمة، وفي ظل التقدم التقني في مجال السفر إلى الفضاء واستكشافه، الذي يجعل حلم سياحة الفضاء أقرب إلى الواقع مما كان في أي وقت مضى، فإن إدارة هذا القطاع بالشكل السلمي والمنصف تستلزم التعاون المشترك بين جميع الدول التي ترتاد الفضاء».
  وقالت معالي سارة الأميري: «منذ الاتحاد، قبل نحو 50 عاماً، لم تتهاون دولة الإمارات أبداً أو ترتكن إلى أمجاد الماضي، ولكنها بحكمة قيادتنا الرشيدة تسعى دائماً إلى التميز في كل المجالات، ويجسد إكسبو 2020 دبي، أول إكسبو دولي تستضيفه المنطقة، هذه الجهود مما يساهم في إلهام صانعي التعيير وقادة المستقبل في هدفه المتمثل في جمع العالم للمساعدة في تمهيد الطريق أمام مستقبل أكثر إشراقاً لدولة الإمارات وللمنطقة وللعالم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©