الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حسين الحمادي: البحث العلمي أولوية وطنية

حسين الحمادي وسارة الأميري والمشاركون في الجلسة (من المصدر)
11 أكتوبر 2020 00:50

دبي (الاتحاد)

نظمت وزارة التربية والتعليم حلقة شبابية افتراضية بعنوان: «الشباب والبحث العلمي تحديات وفرص»، وتأتي الحلقة ضمن مبادرة «حلقات شبابية» التابعة للمؤسسة الاتحادية للشباب.
شارك في الحلقة كمتحدثين رئيسيين، معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، ود. محمد بن إبراهيم المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، والدكتور سامر السماحي الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتطوير، والدكتور محمد بني ياس مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي، إلى جانب جمع من طلبة الدراسات العليا من الدارسين داخل وخارج الدولة.
ناقشت الحلقة عدة محاور أهمها التحديات التي تعيق الطلبة من الالتحاق في مجال البحث العلمي والدراسات العليا، إلى جانب أهمية التعاون البحثي، والارتقاء بنوعية الأبحاث المقدمة وواقع الناتج البحثي فضلاً عن تأثير الأبحاث العلمية، ومدى الاستفادة منها في تطوير القطاعات التي تستهدفها.
وأكد معالي حسين الحمادي على أهمية المضي قدماً في تطوير قطاع البحث العلمي في الدولة، بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بذلك، نظراً لما يكتسبه قطاع البحث العلمي من أهمية متزايدة في رفد مختلف القطاعات الأخرى بمقومات ريادتها وازدهارها، فهو إحدى الأولويات الوطنية التي تعمل عليها الوزارة، مشيراً معاليه إلى أن الوزارة أفردت اهتماماً كبيراً لقضية تطوير البحث العلمي، وضمنته ضمن استراتيجيتها إذ تعمل الوزارة على تعزيز فكرة البحث العلمي لدى الطلبة، وهم في مراحل التعليم المدرسي من أجل بناء عقولهم العلمية وإعدادهم كباحثين، وهم لا يزالون في مقاعد الدراسة وفق خطط وبرامج ريادية، سيكون لها بالغ الأثر في إثراء حركة البحث العلمي في الدولة مستقبلاً.
وأكدت معالي سارة الأميري، على أن المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم من حولنا تبرز الحاجة إلى توجيه جهود البحث والتطوير لتحقيق الأولويات الوطنية والصناعية، وإيجاد الحلول المبتكرة لمختلف التحديات، وتحقيق التأثير الإيجابي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©