الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

833 زيارة تفتيشية للمطابخ الشعبية والمخابز برأس الخيمة

833 زيارة تفتيشية للمطابخ الشعبية والمخابز برأس الخيمة
13 أكتوبر 2020 00:33

هدى الطنيجي (رأس الخيمة )

نفذت دائرة بلدية رأس الخيمة 833 زيارة تفتيشية لمطابخ شعبية ومطاعم ومخابز، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وذلك للتحقق من تطبيقها الاشتراطات الصحية والاحترازية.
وأكدت الدائرة، ممثلة في إدارة الصحة العامة، أن تلك الزيارات تأتي لدعوة العاملين في تلك المنشآت للالتزام التام بكافة الاشتراطات، وكذلك اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين غير المتقيدين، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات.
وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة لـ«الاتحاد»: إن الإدارة حرصت على وجود المراقبين في مختلف المنشآت الغذائية للتحقق من تطبيقها اشتراطات الصحة العامة كافة، واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين، من توجيه الإنذارات والمخالفات، والعمل على إغلاق المنشأة إذا تطلب الأمر.
وقالت: إنه خلال فترة ثلاثة أشهر زار المراقبون 833 منشأة، منها 82 زيارة للمطابخ الشعبية و568 للمطاعم و184 للمخابز، والتي تم خلالها التحقق من مدى التزامها ورصد عدد من الملاحظات.
وأشارت إلى أنه وخلال تلك الزيارات، رصد المراقبون عدداً من المخالفات والإنذارات، والتي تمثلت في عدم الالتزام بنظافة المنشآت والنظافة الشخصية وباشتراطات تخزين وحفظ المواد الغذائية، وبإصدار التصاريح والشهادات المطلوبة، مثل البطاقات الصحية وتصاريح اعتماد السيارات، فضلاً عن عدم الالتزام بصيانة المنشآت في الموعد المحدد. وذكرت أنه تم إغلاق عددٍ من المخابز والمطاعم، وذلك لعدم استيفاء المنشأة للاشتراطات الصحية، فيما يتعلق بالنظافة العامة في المنشأة والنظافة الشخصية، خصوصاً الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وكذلك عدم الالتزام بإجراء الصيانة المطلوبة في الموعد المحدد. وأشارت إلى أنها قدمت التوعية المناسبة للعاملين كافة في تلك المنشآت، خاصة المتعلقة بالتدابير الاحترازية والاشتراطات الوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©