الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعديلات على التغطية التأمينية لجميع مشتركي «ثقة»

تعديلات على التغطية التأمينية لجميع مشتركي «ثقة»
13 أكتوبر 2020 14:06

منى الحمودي (أبوظبي)

أعلن برنامج التأمين الصحي ««ثقة»، إجراء تعديلات على التغطية التأمينية لجميع المشتركين، تتعلق بتقديم الخدمات خارج إمارة أبوظبي، بدءاً من اليوم.
وأوضح برنامج «ثقة» بأن تقديم الخدمة بالنسبة للحالات التي تمت الموافقة عليها للعلاج قبل 13 أكتوبر 2020 في الإمارات الشمالية، أو دبي لمواطني دولة الإمارات من إمارة أبوظبي، ستتم تغطيتها كجزء من فترة الثلاثة أشهر (استمرار للرعاية). وستُلغى الموافقات إذا لم يبدأ العلاج، واستبدالها بعلاج داخل إمارة أبو ظبي.
وأكد على منح المرضى الداخليين في المستشفيات خارج إمارة أبوظبي ثلاثة أشهر منذ بدء تنفيذ التعديلات، أي حتى تاريخ 13 يناير 2021، كحد أقصى، أو عندما يكون نقل المريض آمناً طبياً - أيهما أقرب، وذلك بعد مراجعة حالة المريض. منوهاً باستمرارية تغطية الطوارئ في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة لجميع الفئات. 
وفي تعميم تم نشره على الموقع الإلكتروني لبرنامج «ثقة»، أكد أن تغطية الخدمات الطبية لمشتركي «ثقة» تنحصر في الحدود الجغرافية لإمارة أبوظبي، وستتم تغطية خدمات الطوارئ خارج إمارة أبوظبي في القطاع الخاص، من خلال التعويض (إلى حين استقرار الحالة الصحية للمريض)، وبعد ذلك يتم نقل المشترك إلى مستشفى داخل الشبكة الطبية الجديدة.
وأشار برنامج «ثقة» إلى أن الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، تتولى مراجعة وتعديل الأوضاع للمرضى الذين يتلقون العلاج حالياً لفترة تستمر حتى 13 يناير 2021، فيما تعد التغطية مستمرة في مستشفيات مبادرة رئيس الدولة.

ونوه برنامج «ثقة» بأن المشترك إذا كان يمتلك منزلاً في أبوظبي ولكنه لا يعمل، فإنه مؤهل للاستفادة من خدمات شبكة «ثقة» لمزودي الرعاية الصحية في القطاع الخاص بإمارة أبوظبي. ولو كان المنزل مملوكاً للزوج صاحب خلاصة القيد ولا يعمل والزوجة هي التي تعمل، ففي هذه الحالة يكونان مؤهليّن مع الأبناء في حال كانت الزوجة تعمل أم لا. كما يمكنها تغطية والديّها أيضاً عند استيفائهما لشروط تغطية الوالدين.
وأضاف: في حال ملكية الزوج للمنزل، فستكون التغطية له ولزوجته ولأبنائه ولوالديه، ويجب عليهم الإقامة في نفس العقار وتقديم الإقرار اللازم، بينما لا تشمل التغطية أهل الزوجة.
وأشار برنامج «ثقة» إلى أن تغطية المرافق الطبية الخاصة في أبوظبي تشمل الطالب المتزوج وحده، ولا تشمل زوجته وأولاده، بينما يمكنهم الوصول إلى المرافق الحكومية مثل المنشآت التابعة لشركة صحة ومبادلة للرعاية الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©