الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«منتدى الاتحاد» الخامس عشر ينطلق غداً

«منتدى الاتحاد» الخامس عشر ينطلق غداً
19 أكتوبر 2020 01:20

أبوظبي (الاتحاد) 

أعلنت صحيفة الاتحاد التابعة لـ «أبوظبي للإعلام»، تنظيم منتداها السنوي في نسخته الخامسة عشرة تحت عنوان: «الإمارات.. رسالة سلام»، والذي ينعقد بالتزامن مع احتفاء الصحيفة بالذكرى السنوية الـ 51 لصدور عددها الأول كأول صحيفة إماراتية، في خطوة ترسخ الدور الريادي الذي تلعبه الصحيفة عبر تقديم محتوى هادف، يبرز إنجازات الدولة ورؤية القيادة الرشيدة.
وينطلق المنتدى غداً الثلاثاء، ويتم تنظيمه عن بُعد، ويتضمن ثلاث جلسات و10 أوراق عمل، تسلط الضوء على سياسة دولة الإمارات الخارجية ومحورية السلام في هذه السياسة التي تنسجم مع قيم الدولة المتمثلة في التسامح والتعايش السلمي، وتحقيقاً لتوجهاتها كصانعة للأمل والتنمية على مستوى المنطقة، ويتطرق المنتدى أيضاً إلى أهمية تنشئة جيل جديد مدرك للتعايش والسلام.
 وقال حمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، إن هذه النسخة من المنتدى تنطلق بمشاركة أكثر من 40 مفكراً وباحثاً وإعلامياً عربياً وأجنبياً، كي تتواصل مسيرة المنتدى الذي رسّخ مكانته لدى النخب الفكرية والثقافية والبحثية في المنطقة، لكونه من أهم المنتديات الإقليمية التي تُسلط الضوء على القضايا الراهنة بالتحليل والسجال الموضوعي من أجل تقديم قراءة دقيقة للتحديات والتطورات التي تعيشها منطقتنا، وأيضاً العالم من حولنا. 
 وأضاف الكعبي أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العالم جراء جائحة «كوفيد- 19»، حرص المنتدى على الاستمرار في فعالياته، إيماناً برسالته كمنصة للتوعية والحوار، تقرأ في كل عام قضية محورية في منطقتنا. وأكد الكعبي أن المنتدى أصبح فعالية مهمة لطرح أفكار رصينة تخدم مجتمعاتنا، وتعزز مواكبتنا وتفاعلنا الإيجابي مع قضايانا المحورية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©