الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رؤساء التحرير قامات صحفية

رؤساء التحرير قامات صحفية
20 أكتوبر 2020 03:32

أبوظبي (الاتحاد)

منذ صدور «الاتحاد» أسهمت القامات الصحفية التي تولت رئاسة تحريرها في تطورها، بما يواكب تطلعات الوطن، ويرتقي بالمهنة.

أحمد بن حامد
المغفور له الشيخ أحمد بن حامد آل حامد تولى رئاسة التحرير، وكان رئيساً لدائرة الإعلام والسياحة قبل قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وأصبح وزيراً للإعلام في أول تشكيل بعد قيام اتحاد دولة الإمارات، وأشرف على جريدة الاتحاد عند إصدارها في العشرين من أكتوبر 1969، كما يعتبر أول من كتب الافتتاحية في الاتحاد، وذلك في عددها الأول. 

عبدالله الطائي وإدمون أسطى

تولى عبدالله الطائي وإدمون أسطى، الإشراف على إدارة شؤون التحرير، ومتابعة سير العمل الصحفي، وتجهيز العدد، بدءاً من المراحل الأولى فيما يخص توفير الأخبار والتغطيات، مروراً بالمراحل الفنية حتى طباعة الجريدة، وهما ضمن مؤسسي «الاتحاد» عند بداية إصدارها.

مصطفى شردي 

تولى الإعلامي المصري الراحل مصطفى محمد شردي رئاسة تحرير الاتحاد خلال الفترة من 1972 إلى 1974، وكان قد التحق بالصحيفة في عام 1970، ويعتبر ممن ساهموا في تأسيسها.

خالد محمد أحمد

في عام 1974 تولى خالد محمد أحمد رئاسة تحرير «الاتحاد»، وكانت الجريدة التي تعاقدت على مطبعة جديدة استكملت فريقها الصحفي والفني والطباعي، تطبع حوالي 50 ألف نسخة وتوزع في الأقطار العربية، وزاد عدد صفحات الجريدة من 12 إلى 18 ثم إلى 24 صفحة.

عبدالله النويس
في عام 1985 تولى عبدالله النويس منصب المدير العام ورئيس التحرير، إلى جانب عمله وكيلاً لوزارة الإعلام والثقافة في تلك الفترة، وقفزت الصحيفة إلى 40 صفحة مع الإمكانات الطباعية التي توافرت للصحيفة، محققة العديد من الإنجازات، وطورت من خدماتها الإعلامية لقرائها، من خلال ملاحق يومية أو أسبوعية تصدر مع «الاتحاد».

  • عبيد طويرش

عبيد طويرش
تولى عبيد سلطان طويرش رئاسة التحرير في عام 1996م، بعد أن كان مديراً للتحرير لمدة خمس سنوات، وخلال تلك الفترة استمرت الاتحاد في تألقها، وتنوعت ملاحقها لتتحول إلى ملاحق يومية تصدر مع العدد اليومي، كالملحق الاقتصادي، والملحق الرياضي، وبعد ذلك ملحق دنيا الاتحاد.

راشد العريمي
في عام 2008 تولى راشد صالح العريمي رئاسة التحرير، حيث استمرت مسيرة جريدة «الاتحاد» لتحافظ على مكانتها في عالم تعددت فيه وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي. 

محمد الحمادي
في عام 2013 تولى رئاسة التحرير محمد إبراهيم الحمادي، وهو من الوجوه الإعلامية المعروفة محلياً وعربياً، وبدأت مسيرته محرراً لصفحة رأي الناس في «الاتحاد»، وتدرج في مهامه الوظيفية حتى تولى رئاسة تحرير مجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية»، قبل توليه رئاسة تحرير «الاتحاد». 

حمد الكعبي
يتولى حالياً حمد عبيد الكعبي، رئاسة تحرير «الاتحاد»، ويعتبر من الوجوه الإعلامية المعروفة محلياً، وبدأت مسيرته المهنية محرراً في قسم المحليات، وتدرج في مهامه الوظيفية حتى تولى موقع نائب رئيس التحرير، ثم عين رئيساً للتحرير في عام 2018، لتواصل الجريدة مسيرتها لمواكبة الإعلامي الرقمي.

  •  

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©