الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الاتحاد الأسبوعي.. صحافة المستقبل

الاتحاد الأسبوعي.. صحافة المستقبل
20 أكتوبر 2020 03:32

أبوظبي (الاتحاد)

شهد العام الجاري نقلة تحريرية في صحيفة الاتحاد بإصدار «الاتحاد الأسبوعي» من 8 صفحات، والذي استهدف تقديم معالجة صحفية متميزة للشأن المحلي والعربي والعالمي، بإلقاء الضوء على الشخصيات الوطنية وأصحاب المواهب، والرعيل الأول من أبناء الوطن الذين حملوا على عاتقهم وضع حجر الأساس للنهضة الشاملة التي تشهدها الدولة حالياً. وترجم «الاتحاد الأسبوعي» موضوعاته الورقية إلى مادة مرئية وجدت إقبالاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، وحققت نسب مشاهدة غير مسبوقة لما تقدمه من أفكار متميزة ومعالجة مبتكرة. ويستعرض «الاتحاد الأسبوعي» عبر صفحاته المنوعة، كل جديد في عالم السياسة في صفحة ترصد ما يكتبه الساسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما يقدم صفحة أسبوعية عن الطقس تستعرض مجالاً لن تتطرق إليه الصحافة من قبل، عبر رصد عجائب الطبيعة، بالإضافة إلى صفحات متخصصة في الرياضة والصحة والفضاء والفن. وخلال أقل من 6 أشهر، كون «الاتحاد الأسبوعي»، مكتبة ورقية ومرئية ضخمة تضم عشرات السير الذاتية لشعراء كبار ورواد وخبراء ورجال أعمال خدموا الوطن بإخلاص.

زيادة كبيرة في متابعي منصات الاتحاد.. عام من الإنجازات الرقمية
أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) 
تعكس الأرقام والإحصاءات ما وصلت إليه صحيفة «الاتحاد»، لتعرف طريقها إلى القمة في ظل التحول الرقمي، حيث زادت نسبة المتابعين لحساب الجريدة على منصة «إنستغرام» بمعدل 95 % خلال العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما قفزت معدلات زيادة التفاعل على صفحة الصحيفة على «فيسبوك» بمعدل 505 %، و«تويتر» 159 %.
وزادت معدلات مشاهدة الفيديو مقارنة بالعام الماضي، حيث كانت المنصة الأعلى هي «إنستغرام»، مسجلة معدل زيادة 4079 %، و«فيسبوك» 190 %، و«تويتر» 76 %، فيما استمرت الزيادة متواصلة في مؤشرات عدة، ومنها الانطباعات حول المنصات، وفي «فيسبوك» كانت نسبة الزيادة في انطباعات المتابعين 175 %، و«إنستغرام» 130 %. واستمرت معدلات وصول المتابعين إلى منصات «الاتحاد» في الزيادة، حيث بلغت على «فيسبوك» 464 %، وصفحة الجريدة على «إنستغرام» بلغت نسبة زيادة وصول المتابعين لها 112 %. وانسجاماً مع خطط التحول الرقمي، توسعت مبادرات الاتحاد الرقمية خلال 2020 لتشمل منصات جديدة، مثل «واتساب» و«تليجرام» و«سناب شات»، محققة خطوات جديدة نحو تلبية تطلعات فئات جديدة من متابعي المنصات الرقمية.
تواصل «الاتحاد» مسيرتها بعزيمة وإرادة صلبة لتكون نبض الوطن، ولتحقيق مزيد من الإنجازات والتميز، وتضيء شمعتها الـ51، وتستمر في خطواتها نحو الريادة، خلال عام عصيب مر على العالم بسبب جائحة فيروس «كوفيد- 19»، عبر أكثر من 30 مبادرة رقمية دعماً للجهود الوطنية لاحتواء ومواجهة «كورونا»، وتواصل نجاحاتها عبر منصاتها الرقمية لتتصدر المشهد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©