الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بتوجيهات محمد بن زايد.. بناء مسجد باسم رئيس إندونيسيا وإطلاق اسمه على أحد أهم شوارع أبوظبي

خالد بن محمد بن زايد خلال الحفل بحضور سفير إندونيسيا وفي الصورة فلاح الأحبابي وكبار المسؤولين (الصور من وام)
21 أكتوبر 2020 02:42

أبوظبي (الاتحاد)

 وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ببناء مسجد في حي السفارات في أبوظبي يحمل اسم فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة، وإطلاق اسم فخامته على شارع المعارض «سابقاً»، أحد أهم شوارع العاصمة أبوظبي، وذلك تقديراً لصداقته المتينة مع دولة الإمارات ولجهوده في توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يحقق التطلعات المشتركة من تعاون مثمر في عددٍ من المجالات، منها الاقتصادية والتجارية والتنموية.
 ودشن أمس، سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، شارع الرئيس جوكو ويدودو، تزامناً مع الذكرى السنوية لتولي فخامته رئاسة الجمهورية.

  • خالد بن محمد بن زايد خلال حفل تدشين الشارع وإلى جانبه السفير الإندونيسي لدى الدولة
    خالد بن محمد بن زايد خلال حفل تدشين الشارع وإلى جانبه السفير الإندونيسي لدى الدولة

ويتميز شارع الرئيس جوكو ويدودو بموقعه في قلب منطقة الأعمال المركزية لإمارة أبوظبي، لوجود مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، الذي يستضيف فعاليات ومؤتمرات ومنتديات دولية رائدة يحضرها رواد وخبراء وزوار من حول العالم، إلى جانب المقار الرئيسة لعددٍ من أهم الشركات ومؤسسات الأعمال والجهات الحكومية. 
كما يمتاز الشارع بموقعه الاستراتيجي في حي السفارات، الذي يعتبر مركزاً رئيسياً لعددٍ كبير من البعثات الدبلوماسية في أبوظبي.
وحضر مراسم التدشين كل من معالي فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة البلديات والنقل بأبوظبي، وحسين باجيس سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة، والدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وسيف سعيد أحمد غباش مدير عام مكتب أبوظبي التنفيذي، ومحمد راشد الهاملي الأمين العام للمجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي، وشهاب أحمد الفهيم وكيل وزارة مساعد لشؤون المراسم، وأحمد الحاي الهاملي مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك لدى وزارة الخارجية والتعاون الدولي، واللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، وسيف بدر حجي القبيسي مدير عام بلدية مدينة أبوظبي.

  • خالد بن محمد بن زايد خلال حفل تدشين الشارع وإلى جانبه السفير الإندونيسي لدى الدولة
    خالد بن محمد بن زايد خلال حفل تدشين الشارع وإلى جانبه السفير الإندونيسي لدى الدولة

وفي زيارة رسمية له إلى أبوظبي في بداية عام 2020، شهد فخامة الرئيس ويدودو وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان توقيع 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين عددٍ من الجهات والمؤسسات في دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا، شملت مجالات التعليم والصحة والطاقة والموانئ والبيئة والزراعة والشؤون الإسلامية والأوقاف، وذلك بهدف توسيع آفاق التعاون وتعزيزه في مختلف الجوانب.

  • خالد بن محمد بن زايد وإلى جانبه السفير الإندونيسي لدى الدولة خلال حفل تدشين الشارع بحضور فلاح الأحبابي ومحمد مطر الكعبي وكبار المسؤولين
    خالد بن محمد بن زايد وإلى جانبه السفير الإندونيسي لدى الدولة خلال حفل تدشين الشارع بحضور فلاح الأحبابي ومحمد مطر الكعبي وكبار المسؤولين

الرئيس جوكو ويدودو
الرئيس السابع لجمهورية إندونيسيا وتولى منصبه في 20 أكتوبر عام 2014 بعد أن أقسم اليمين الدستورية، ولد في سوراكارتا، جاوا الوسطى، في 21 يونيو عام 1961. 
ودخل جوكو ويدودو الحكومة لأول مرة بصفته عمدة سوراكارتا في 28 يوليو 2003 حتى 1 أكتوبر 2012. وشغل الرئيس ويدودو منصب محافظ في أثناء الانتخابات الرئاسية وتم انتخابه مع زميله يوسف كالا للترشح للانتخابات الرئاسية عام 2014. 
وتمت إعادة انتخاب ويدودو في عام 2019، رئيساً لجمهورية إندونيسيا لفترة ولايته الثانية وهذه المرة قام بتعيين ك. معروف أمين نائباً له. وقد اهتم الرئيس ويدودو بتطوير البنية التحتية الذي أصبح أحد البرامج ذات الأولوية خلال فترة ولايته الأولى. كما نفذ برامج المساعدة الاجتماعية مثل بطاقة إندونيسيا الذكية وبرنامج الأمل العائلي، والبطاقات الصحية، بالإضافة إلى مواصلته للإصلاح الزراعي مثل تعجيل إصدار شهادات حقوق ملكية الأراضي للحد من النزاعات على الأراضي بسبب نقص الشهادات. 
وفي فترة ولايته الثانية، حول الرئيس جوكو ويدودو تركيز حكومته إلى بناء وزيادة قدرة الموارد البشرية في إندونيسيا لتكون قادرة على المنافسة مع البلدان الأخرى ولا يزال برنامج تطوير البنية التحتية مستمراً في الوقت نفسه.

  • خالد بن محمد بن زايد خلال الحفل
    خالد بن محمد بن زايد خلال الحفل

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©