الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إبراهيم العابد في ذمة الله بعد 5 عقود من العطاء

إبراهيم العابد في ذمة الله بعد 5 عقود من العطاء
21 أكتوبر 2020 02:41

أبوظبي (وام)‏ 

نعت وزارة شؤون الرئاسة المغفور له إبراهيم العابد الذي وافته المنية أمس.
وأصدرت الوزارة بياناً، قالت فيه: «بسم الله الرحمن الرحيم..
(يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) صدق الله العظيم.
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى وزارة شؤون الرئاسة المغفور له إبراهيم العابد الذي وافته المنية أمس.
وتعرب وزارة شؤون الرئاسة عن خالص عزائها ومواساتها.. سائلة المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
(إنا لله وإنا إليه راجعون)»‏.
إلى ذلك، نعت جمعية الصحفيين الإماراتية الراحل إبراهيم العابد، مستشار مجلس الإدارة بالمجلس الوطني للإعلام. 
 وقال محمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن الراحل هو قامة كبيرة في الوسط الصحفي والإعلامي على المستوى المحلي والإقليمي والعربي، وهو من أبرز القيادات الصحفية والإعلامية بالدولة، ومن الرعيل الأول الذين وضعوا اللمسات الأولى لقواعد الصحافة والإعلام في الإمارات، وعطاؤه امتد خمسة عقود قضاها في بلاط صاحبة الجلالة، وفي خدمة الصحافة والإعلام الإماراتي والعربي.
 وأضاف الحمادي: الراحل كان نموذجاً رائداً للمهنية الرفيعة التي عززت المسؤولية الوطنية والاجتماعية للإعلام الإماراتي والعربي، ومسيرته حافلة بالعطاء خدم فيها الإعلام الإماراتي بإخلاص وأمانة، ونهض بالعديد من المسؤوليات الصحفية الإعلامية باقتدار، وساهم في نقلات نوعية للإعلام الإماراتي في فترة وجيزة، وسيرته المهنية والشخصية طوال مسيرته الصحفية والإعلامية وعطائه المتميز، جعلته يحظى باحترام وثقة وتقدير من الجميع. 
 وتقدم أعضاء مجلس إدارة الجمعية، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد وللزملاء في المجلس الوطني للإعلام ووكالة أنباء الإمارات، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.
كما نعى اتحاد وكالات الأنباء العربية إبراهيم العابد الذي هو قامة من قامات الإعلام في العالم العربي.
وأكد في بيان أن الراحل ساهم بحيوية مشهودة في تأسيس اتحاد وكالات الأنباء العربية وحضر العديد من مؤتمراته وساهم في وضع الخطط الكفيلة بتطوير صحافة وكالات الأنباء بشكل خاص والإعلام العربي بشكل عام.
ونعت الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، بجامعة الدول العربية، فقيد الإعلام العربي ورئيس الدورة الـ 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب. وقال الوزير مفوض دكتور فوزي الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب: «بكل حزن أنعي شخصية إعلامية عربية فذة كان لها دور كبير في تفعيل كل الفعاليات والأنشطة التي أشرفت عليها أمانة مجلس وزراء الإعلام العرب بقطاع الإعلام والاتصال بالأمانة العامة لجامعة الدول العربي». وأضاف: «فقد الوسط الإعلامي الرسمي العربي أحد أهم الخبراء الإعلاميين، وأحد أهم رموزه الذين كان لهم دور فعال ومؤثر في تأسيس مشروع العمل الإعلامي العربي منذ عقد السبعينات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©