الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الحمادي: الأنظمة التعليمية ليست بمعزل عن نطاق التغيير

حسين الحمادي
21 أكتوبر 2020 23:40

الشارقة (وام)

أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم أن الأنظمة التعليمية ليست بمعزل عن نطاق التغيير، فأي نظام لا يواكب متطلبات المستقبل سيبقى ضمن دائرة مغلقة لا تجديد فيه ولا نهضة حقيقية في النتاجات التربوية الرائدة التي نطمح لتحقيقها.
جاء ذلك خلال فعاليات الحوار المتخصص حول سياسات المعلمين في الدول العربية الواقع والتطلعات الذي استمر يومين واختتمت جلساته أمس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ونظمه المركز الإقليمي للتخطيط التربوي بالدولة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» ممثلة بمكتب اليونسكو للتربية في الدول العربية ببيروت ومركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم ومكتب التربية العربي لدول الخليج بمشاركة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي ومعالي الدكتور علي بن عبد الخالق القرني المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج ومعالي الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي نائب وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية وعدد من المسؤولين والمختصين والخبراء.
وقال معاليه: إنه من هذا المنطلق عملنا على بلورة رؤية تعليمية أساسها المعلم الماهر المدرك لمسؤولياته القادر على تقديم الإضافة ويمتلك الشغف والطموح والإبداع، وسعينا إلى ترسيخ تلك الأهداف الموضوعة بعناية من خلال اعتماد التدريب التخصصي والمستمر للمعلم، والخروج برخصة المعلم التي تعتبر بمثابة هوية للعبور بالمعلم إلى سلك التعليم لشمولها المعايير والقدرات والكفاءات والخبرات التي نبحث عنها في المعلم، إلى جانب الحرص على إمداد المعلم بالتغذية الراجعة إلى كل مستجدات التعليم والحلول التعليمية الذكية وربطه ببيوت الخبرة العالمية.
وأوضح بأن التعاون والعمل على مستوى الدول والمؤسسات التربوية سواء الحكومية أو الخاصة من أجل التطوير والتحديث المستمرين في الشؤون والقضايا التربوية أمر بالغ الأهمية فهو وسيلة للانتقال إلى مرحلة أكثر تكاتفا وتعاونا وتقدما لتحقيق نواتج تربوية مهمة نراها ضرورة ملحة. وأضاف: «لذا نعمل في مؤسساتنا التربوية بالدولة على تحقيق رؤية الدولة2071 ومستهدفاتها المستقبلية ومد جسور التعاون مع دول المنطقة وعلى مستوى العالم للتعاون المثمر والبناء».
من جانبه أكد معالي الدكتور علي عبد الخالق القرني الثقة التامة بالمعلمين وجهودهم التي يبذلونها.. مشددا على أن ميدان سياسات وبرامج المعلم بحاجة للمزيد من العناية والاهتمام في ظل متغيرات الحاضر والمستقبل التي تجعلنا أمام واجب إعادة النظر فيما تم إنجازه على صعيد تمكين وتطوير المعلمين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©