السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية الظفرة: حملة للتفتيش على 59 حوضاً للسباحة

بلدية الظفرة تنفذ حملات تفتيشية على المسابح العامة (من المصدر)
24 أكتوبر 2020 01:04

إيهاب الرفاعي (الظفرة)

نظمت بلدية منطقة الظفرة، ممثلةً بفريق إدارة الصحة العامة، حملة تفتيش على أحواض السباحة في المؤسسات العامة، والمسابح الخاصة على مدن المنطقة. 
وتهدف الحملة إلى التأكد من مدى الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية واتباع إجراءات الأمن والسلامة، والإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كوفيد-19، انطلاقاً من حرص البلدية على صحة وسلامة المجتمع، والتي تحقيق رؤية التطوير العمراني للإمارة.
وبلغ عدد المسابح التي تم تفتيشها 59 مسبحاً بالمنطقة، كما تم خلال عمليات التفتيش التوعية بالإجراءات والقوانين المنظمة لتشغيل وإدارة المسابح والشروط التخصصية التي يجب على المشغلين الالتزام بها، عن طريق التسجيل في المنصة الذكية للخدمات، واستخراج رخصة تشغيل حوض سباحة، وطلب تسجيل مشغل حوض سباحة والخدمات والشروط المنظمة في هذا المجال.
وتحرص بلدية الظفرة على تنفيذ عدد من حملات التوعية على مختلف القطاعات العاملة في منطقة الظفرة، للتأكد من التزامها بالإجراءات الصحية والاحترازية والوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا، وضمان أمن وسلامة وصحة السكان، حيث شملت الحملات التي نفذتها البلدية الحدائق العامة والشواطئ في مختلف مدن الظفرة، وذلك للتوعية بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، والالتزام بارتداء الكمامات والقفازات، قبل دخول الحدائق والمرافق العامة وأثناء الوجود بها، والحرص على اتخاذ كل التدابير الوقائية التي تضمن الحفاظ على صحة وسلامة جميع مرتادي الحدائق والشواطئ، مع ضرورة المحافظة على النظافة والمظهر والالتزام بالإجراءات الاحترازية.
كما شملت أيضاً حملات على المحلات التجارية والصيدليات، ورواد الصالات الرياضية، والعاملين فيها لتوعيتهم والتأكيد عليهم بأهمية تعقيم جميع الأجهزة الرياضية قبل وبعد الاستخدام، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والصحية التي حددتها الجهات المختصة لضمان أمن وسلامة مرتادي تلك المراكز والمحلات.

المبيدات الزراعية
انتهت بلدية الظفرة من حملة تفتيش وتوعية، شملت مواقع الشركات ومحال تجارة وبيع الأسمدة والمبيدات الزراعية، وتم التفتيش على المواقع وفقاً لمعايير البيئة والصحة والسلامة، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الأفراد، والتوعية بالمخاطر الناتجة عن الممارسات السلبية.
وتهدف الحملة للتأكيد على تطبيق كافة الشروط الصحية المعتمدة وتوعية العاملين بالمحال باتباع الأنظمة والقوانين، بما يضمن صحة وسلامة المجتمع والعاملين، ويعزز من جودة ورفاهية الحياة. والتأكد من اشتراطات السلامة العامة في أماكن تخزين الأسمدة. كما تهدف إلى تحفيز الرقابة الفعّالة على المظهر العام والصحة العامة والمواقف ووسائل النقل، ومعالجة النفايات بطرق مستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©