السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد وأنجيلا ميركل: التطرف والإرهاب مرفوضان بأشكالهما كافة

محمد بن زايد وأنجيلا ميركل: التطرف والإرهاب مرفوضان بأشكالهما كافة
4 نوفمبر 2020 05:44

أبوظبي (وام)

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالاً هاتفياً من معالي أنجيلا ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، تناول العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها، ضمن إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة القائمة بين البلدين، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
وشدد الجانبان على رفض التطرف والإرهاب بأشكالهما كافة، وأهمية تعزيز العمل الدولي في التصدي لهما، وتكثيف الجهود المشتركة لدعم وتشجيع الحوار بين الأديان والثقافات على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

 وجرى خلال الاتصال، بحث آخر تطورات منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، حيث أكد الجانبان دعمهما تسوية الخلافات عبر الحوار والطرق السلمية. كما تناولا مستجدات جائحة «كورونا» في البلدين والعالم، وأهمية تعزيز العمل الدولي المشترك للتصدي لها واحتواء آثارها خلال الفترة الحالية والمقبلة.
 وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر «تويتر»: «تلقيت اتصالاً هاتفياً من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بحثنا خلاله مستجدات العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وأهمية مكافحة التطرف بجميع أشكاله، إضافة إلى تكثيف جهودنا في تعزيز الحوار بين الثقافات والمعتقدات على الصعيدين الإقليمي والدولي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©