الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد يستقبل ممثلي الثلاثي الأوروبي

عبدالله بن زايد يستقبل ممثلي الثلاثي الأوروبي
13 يناير 2021 12:38

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ممثلي الثلاثي الأوروبي الفرنسي - الألماني - البريطاني.
فقد استقبل سموه، في ديوان عام الوزارة في أبوظبي، السيد فيليب إيريرا المدير العام للشؤون السياسية والأمنية في وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، والسيد جانس بلوتنر المدير السياسي لمكتب أبوظبي التابع لوزارة الخارجية الألمانية، وسعادة باتريك مودي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، بالنيابة عن السيد توماس درو المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية.
جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العمل المشترك بين دولة الإمارات والثلاثي الأوروبي من أجل صون السلم والأمن الدوليين.
كما شهد اللقاء استعراض تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» والتعاون الدولي الجماعي من أجل ضمان إيصال لقاح المرض إلى كافة دول العالم.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة ممثلي الثلاثي الأوروبي.. مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وكل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا.
وأشار سموه إلى أن تحقيق الاستقرار والأمن الإقليمي والعالمي من شأنه أن يسهم في فتح آفاق جديدة للعلاقات ويعزز التعاون بين الدول بما يلبي تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار والرخاء.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©