الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دعوة مخالطي مصابي «كورونا» للالتزام بالحجر

مقر صحة دبي
11 فبراير 2021 01:33

دبي (الاتحاد)

طالبت هيئة الصحة بدبي الأشخاص المخالطين لحالات تأكدت إصابتها بمرض كوفيد-19 بضرورة حجر أنفسهم في غرفة منفردة لمدة 10 أيام، مراعاة للأشخاص غير المخالطين، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى عدم الحاجة لإجراء الفحص المخبري PCR في حال عدم ظهور أعراض للمرض.
ودعت الدكتورة هند العوضي رئيس قسم التعزيز والتثقيف الصحي، الأشخاص المخالطين ممن ظهرت عليهم أعراض المرض خلال فترة الحجر الصحي، بضرورة الاتصال على الرقم الموحد لهيئة الصحة بدبي 800342 لحجز موعد لإجراء فحص PCR مباشرة ولو كانت الأعراض طفيفة، حيث سيتم التواصل مع أصحاب الحالات الإيجابية لاستكمال إجراءات العزل الصحي، بينما يتوجب على أصحاب الحالات السلبية مواصلة فترة الحجر الصحي لمدة 10 أيام.
وأوضحت أن فترة الحجر الصحي تبدأ من تاريخ آخر لقاء مع الشخص المصاب بعد ثبوت إصابته بمرض كوفيد-19، ولمدة 10 أيام إذا كان اللقاء مدته أكثر من 15 دقيقة وبمسافة تقل عن مترين.
وقالت الدكتورة العوضي: إن الشخص يُعتبر مخالطاً إذا قضى وقتاً على مقربة من حالة تأكدت إصابتها بــ كوفيد-19 بمسافة أقل من مترين ولمدة تزيد على 15 دقيقة سواء قبل ظهور الأعراض على الحالة بيومين، أو منذ إجراء اختبار كوفيد-19 الإيجابي للحالة المؤكدة (التي لم تظهر عليها أعراض)، أو في أي وقت خلال فترة المرض ومدتها 10 أيام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©