الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حمدان بن محمد: طموحاتنا بلا حدود

حمدان بن محمد خلال الحفل (وام)
9 ابريل 2021 01:06

دبي (وام)

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، أن المتغيرات التي يشهدها العالم تتطلب تعزيز الجهود لتوفير سبل مبتكرة لتحسين الخدمات وتطوير أداء العمل الحكومي، وصولاً لترجمة الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، والرامية إلى تعزيز الأداء والارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين، ومواكبة متطلبات المستقبل وتسخير كافة المقومات اللازمة لتلبية توقعات المتعاملين وأفراد المجتمع، وترسيخ مكانة دبي ضمن مصاف المدن الأكثر ريادة في مجال الخدمات الحكومية،  مثمناً سموه جهود فرق العمل بالجهات الحكومية ومبادراتهم السبّاقة لتحقيق سعادة الجمهور وهي المؤشر الحقيقي لجودة الخدمات الحكومية، موجهاً سموه الجهات الحكومية بضرورة مواصلة العمل على تطوير الخدمات، لمواكبة تطلعات المتعاملين وفقاً لأرقى المعايير والممارسات العالمية، وتعزيز روح الفريق الواحد. 
جاء ذلك، خلال تسليم سمو ولي عهد دبي «راية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية 2020» لـ هيئة كهرباء ومياه دبي، باعتبارها الجهة الحكومية الفائزة بأفضل مبادرة حكومية عن مبادرة الحياة الذكية، وذلك خلال حفل «ملتقى حمدان 2020» الذي نظمه مركز «نموذج دبي» التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي. 
واختيرت مبادرة الحياة الذكية من هيئة كهرباء ومياه دبي كأفضل مبادرة حكومية، حاصدةً النتيجة الأعلى من تقييم الجمهور المستهدف لعام 2020 وتقييم لجنة التحكيم، وذلك بعد منافسة قوية بين 8 مبادرات تم اختيارها من أصل أكثر من 50 مبادرة شاركت بها 28 جهة حكومية في دورة تحسين الخدمات الحكومية، ضمن أجندة الرقم واحد لهذا العام. 
وقال سمو ولي عهد دبي: «عاش العالم في ظل ظروف استثنائية خلال العام الماضي خلّفت تحديات كبيرة وتركت آثاراً واضحة، وقد تمكنت دبي من تحويل هذه التحديات إلى فرص وأبدت الجهات الحكومية مرونة كبيرة في استجابتها لهذه التداعيات، لتشكل نموذجاً يحتذى في القدرة على تسيير الأعمال وتوفير الخدمات ووفق أعلى المعايير». 
وأضاف سموه: «مهما كانت التحديات ستلامس تطلعاتنا عنان السماء، فطموحاتنا بلا حدود، وسعينا مستمر للتطوير والتحسين، ولا يوجد لدينا خط نهاية». 
ووجه سموه حديثه لممثلي الجهات الحكومية المرشحة.. «بجهودكم المخلصة وأفكاركم السبّاقة، تواصل دبي تحليقها في سماء الريادة، ولن يثنيها أي تحدٍ عن تحقيق خططها للوصول لغاياتها المنشودة وتحقيق أهدافها التنموية». 
وتوجّه سمو ولي عهد دبي بالتهنئة إلى المبادرة الحكومية الفائزة التي تضع معايير جديدة للريادة والابتكار في العمل الحكومي، شاكراً الجهات الحكومية الرائدة التي تواصل التزامها المطلق بنهج السعادة والإيجابية والشفافية وروح الفريق الواحد لتحقيق التطلعات الطموحة في إسعاد المتعاملين. وقدم سموه الراية إلى هيئة كهرباء ومياه دبي، مثمّناً سموه الجهود المخلصة التي بذلها فريق عمل الهيئة، وبارك سموه فوزها المستحق بالراية لهذا العام، وحصولها على أكبر عدد من تصويت الجمهور، كما أعرب سموه عن سعادته بالمشاركة الفاعلة من المجتمع، مؤكداً أنه شريك أساسي في عملية تطوير الخدمات الحكومية. 
من جانبه، أكد معالي عبد الله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أن الفوز براية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية يعد بمثابة تتويج لجهود عام كامل من العمل الدؤوب من قبل الجهات الحكومية مع مركز نموذج دبي لتحسين الخدمات، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية وبما يفوق توقعات المتعاملين، وتجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة بمواصلة مسيرة تطوير العمل الحكومي لخدمة أفراد المجتمع وتحقيق سعادتهم ورفاهيتهم.
وهنأ معاليه فرق عمل المبادرات المرشحة، متمنياً التوفيق للجميع في المرحلة المقبلة. وقال: «شهد هذا العام ظروفاً استثنائية خلفتها جائحة كوفيد19، حيث واجهت الجهات الحكومية تحديات غير مسبوقة لضمان استمرارية تقديم الخدمات، وكان للمنهجيات المتبعة في الجهات الحكومية والمنهجيات المتبعة في مركز نموذج دبي أثر واضح في التخطيط والإعداد لرفع جاهزية الخدمات خاصة من ناحية مواكبة متطلبات المتعاملين، ما مكّن الجهات الحكومية من تعزيز جاهزية خدماتها للعمل في مثل هذه الظروف وضمان استمرارية الأعمال خلال فترة الجائحة». 

مشاركة فاعلة للجمهور
هنأت إيمان السويدي، مدير أول «مركز نموذج دبي»، هيئة كهرباء ومياه دبي بحصولها على «راية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية 2020»، مشيرة إلى سعادتها بالمشاركة الفاعلة للجمهور بالتصويت على المبادرة الأفضل، مشددةً على أن جهود مركز نموذج دبي تتمحور حول الارتقاء بالأداء الحكومي نحو آفاق جديدة تستشرف المستقبل، وتعزز جاهزية الجهات الحكومية لمواصلة عملها بمستوى الكفاءة نفسها في مختلف الظروف والتحديات، ووفقاً لأرقى المعايير، مشيرةً إلى أن هذه الجهود أثمرت عن ضمان استمرارية أعمال الجهات الحكومية في الإمارة رغم التداعيات التي خلفتها الجائحة العالمية. 
وتُسلّم راية «برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية» للجهة الحكومية التي تحصل على المجموع الأعلى في نتائج لجنة الخبراء الدوليين ونتائج تقييم المتعاملين، ولمدة عام كامل، بحيث يتم رفعها أمام المبنى الرئيسي للجهة، ويتم الاحتفاظ بها أو تسليمها للجهة التي تفوز بالراية في العام الذي يليه. 
وتهدف مبادرة الحياة الذكية والمقدمة من هيئة كهرباء ومياه دبي، إلى الترويج لنمط حياة ذكي مستدام للطاقة بين المواطنين والمقيمين في دبي، وتمكين العملاء من المراقبة والتحكم بشكل استباقي في استخدامهم للكهرباء والمياه، وساهمت في تقليل تكلفة الخدمة بنسبة 20% وإلغاء وقت الانتظار وتخفيض زمن إتمام الخدمة إلى أقل من 3 دقائق، وتحسين جودة الخدمة إلى 94% مقارنة بـ 88% وتحقيق تحسن شامل لمؤشرات الأداء الأخرى، واستفاد من تطبيقها 618913 متعاملاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©