الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد ووزير خارجية أميركا يؤكدان أهمية إيجاد حل شامل لتحقيق السلام

عبدالله بن زايد
25 مايو 2021 16:43

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي أمس مع معالي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية.. سبل تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط في اعقاب اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس" وأهمية العمل على بناء الثقة بين الأطراف كافة وإيجاد حل شامل ومستدام لإنهاء الصراع وتحقيق السلام.

كما استعرض الجانبان العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والنمو والتطور في التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بالمجالات كافة. وثمن الجانبان الجهود التي بذلت طوال الفترة الماضية من أجل وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس".

وأكدا أهمية البناء على ما تحقق والدفع نحو حلول شاملة ومستدامة تقود إلى تعزيز أمن واستقرار المنطقة وتعود بالخير على شعوبها.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي عمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والتعاون المشترك والمثمر بين الجانبين من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وصون السلم والأمن الدوليين.

وثمن سموه الجهود الكبيرة التي بذلتها الولايات المتحدة الأمريكية وساهمت في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التزام دولة الإمارات الثابت بأمن واستقرار المنطقة وحرصها على دعم الجهود الاقليمية والدولية التي تبذل في هذا الصدد مشيرا إلى أن الأمن والاستقرار والسلام يشكلون دعامة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات.

ورحب سموه بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لاتفاقيات إبراهيم وتأكيدها على دورها المهم في تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق السلام الشامل مشيرا إلى أهمية التطلع نحو مستقبل مشرق لمنطقتنا تسود قيم التسامح والتعايش والمضي قدما في مسار البناء والتنمية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©