السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإعلان عن تفاصيل منتدى الاتصال الحكومي بالشارقة الاثنين

أرشيفية
3 سبتمبر 2021 05:35

الشارقة (الاتحاد)

يعقد المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عند العاشرة من صباح الاثنين المقبل  6 سبتمبر الجاري، مؤتمراً صحافياً، في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، للكشف عن تفاصيل فعاليات الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2021، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يومي 26 و27 من سبتمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة. يشهد المؤتمر استعراض جدول أعمال الدورة العاشرة من المنتدى الذي يعقد تحت شعار «دروس الماضي، تطلعات المستقبل»، وما يقدمه من جلسات وخطابات تفاعلية وورش العمل، وما يستضيفه من شخصيات بارزة وممثلين عن الحكومات وصناع قرار وخبراء اتصال محليين ودوليين.
وقال طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة إن أجندة الدورة المقبلة تعكس تراكمات عشر سنوات من مسيرة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وتستجيب في الوقت ذاته لما تتطلبه المرحلة المقبلة من استراتيجيات الجهوزية لتعزيز قدرة فرق الاتصال الحكومي على التعامل مع التحولات الإقليمية والعالمية الحادة.

  • طارق علاي
    طارق علاي

وأشار علاي إلى أن المركز الدولي للاتصال الحكومي حرص على أن تكون الدورة المقبلة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي محطة نوعية تنقل مفهوم الاتصال إلى مستويات أكثر تخصصاً واحترافية، وذلك من خلال عرض وتحليل أبرز المواقف العالمية والمحلية الرسمية في التعاطي مع الأزمات والتحولات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، للوقوف على مظاهر ضعف التجربة وعناصر قوتها، وتبني تصوراً علمياً عما يجب أن يكون عليه الاتصال الحكومي في المستقبل.
وتناقش الدورة العاشرة من المنتدى، سبعة محاور رئيسة، تتطرق إلى التجارب التاريخية في الاتصال الحكومي، وأبرز المحطات الماضية وصولاً إلى الحاضر وما رافقه من تحولات، وتستشرف مستقبل ممارسة الاتصال الحكومي في المنطقة بعد عشرة أعوام على انعقاد المنتدى، كما تناقش واقع ممارسة الاتصال الحكومي من حيث الآليات والأدوات والمتغيرات في أنماط وسلوكيات الجماهير.
وتأتي الدورة الحالية من المنتدى لتقف على راهن وتحديات الاتصال الحكومي، بعد أزمة تفشي جائحة كورونا، وما خلفته من أثر وتجارب لها انعكاساتها على المجتمعات والحكومات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©