الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«شرطة دبي» تُطلع «المجلس التنفيذي» على برامج ودراسات «استشراف المستقبل»

عبدالله بن سلطان يكرم مريم السركال (من المصدر)
30 أكتوبر 2021 00:18

دبي (الاتحاد)

استقبل العميد الدكتور عبدالله عبدالرحمن يوسف بن سلطان، مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار في شرطة دبي، وفداً من المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ضم كلاً من مريم مبارك وليد خميس السركال، مدير مكتب إدارة الأداء المؤسسي في الأمانة العامة، وعبيد راشد محمد بن هاشم، وبحضور الرائد عمر بالعبيده السويدي، مدير إدارة علوم المستقبل، وعلياء حسين مبارك، مدير إدارة الإحصاء، إلى جانب فاطمة العليلي، باحث أول، وذلك للاطلاع على برامج وأنشطة المركز، والدراسات العلمية، والبرامج التقنية الحديثة التي تم تنفيذها بهدف تعزيز القدرة على مواجهة التحديات الراهنة، وتحقيق التطلعات المستقبلية.
وفي بداية اللقاء، رحَّب العميد الدكتور عبدالله عبدالرحمن يوسف بن سلطان، مدير المركز، بالوفد الزائر، كما أكَّد على حرص مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، باعتباره إحدى الوحدات التنظيمية التابعة لشرطة دبي، على التعاون في العديد من الجوانب والأنشطة، ومنها الجانب العلمي، وجانب إعداد التقديرات التنبؤية، وتحديد الأبعاد المتوقعة للاستشراف المستقبلي.
واستعرض الأهداف الرئيسة للمركز، والهيكل التنظيمي له، كما أوضح أن للمركز أنشطة متعددة، متطرقاً إلى الخطة المستقبلية للمركز، خلال السنوات القادمة؛ ومنوهاً بالرؤية، والرسالة، والقيم، والأفكار والمبادرات الإبداعية التي من شأنها أن تساهم في تطوير وتحسين الأداء المؤسسي.
وأوضح العميد الدكتور عبدالله عبدالرحمن يوسف، للسادة الضيوف أن لدى المركز كفاءات تخصصية في العديد من المجالات الاستشرافية الأمنية، والمستقبلية، التي تعمل على إرساء المناهج العلمية المتطورة، وتنظيم الدورات التدريبية المستحدثة التي يمكن من خلالها تأهيل المتدربين للتعامل مع التطورات العصرية، والمشكلات الراهنة.
ومن جانبها، تقدمت مريم مبارك وليد خميس السركال، رئيس الوفد الزائر، بالشكر للعميد الدكتور عبدالله عبدالرحمن يوسف، وكافة العاملين بالمركز على حفاوة الاستقبال، وحسن الضيافة، وقوة المشاريع المستقبلية. وفي نهاية الزيارة، تسلم الوفد الزائر درعاً تذكارية من شرطة دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©