السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تستعرض جهودها في تطبيق الذكاء الاصطناعي

جانب من المجلس الافتراضي الذي نظمه مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية
31 أكتوبر 2021 02:32

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت شرطة أبوظبي المجلس الافتراضي الذي نظمه مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية وبالتعاون مع برنامج خليفة للتمكين - أقدر، بعنوان «استشراف المستقبل الرقمي»، وذلك ضمن مبادرة وزارة الداخلية (مجالسنا عندكم).
وأوصى المشاركون في المجلس بالتركيز على زيادة عدد الورش المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، ومنها عمل جلسة متخصصة بأنظمة (البلوكشين)، وورشة لتقنيات الحوسبة الكمية، وتخصيص ورشة لمناقشة قضايا الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات.
وتحدث المقدم الدكتور مهندس أحمد سليمان الظاهري، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بمركز نظم المعلومات والاتصالات في قطاع شؤون القيادة، عن الذكاء الاصطناعي بشكل عام، والتطبيقات الحالية والمستقبلية للذكاء الاصطناعي والتي تندرج ضمنها الصناعة، الطيران، الصحة، النقل، الاتصالات، التعليم وغيرها.
كما تناول أنواع الذكاء الاصطناعي ومراحل تطوره، مشيراً إلى أن الأعمال في مجال الذكاء الاصطناعي أدت إلى ظهور الموجة الأولى من الاهتمام بالتكنولوجيا.
وتطرق الدكتور مهندس حميد سيف الشامسي، خبير الذكاء الاصطناعي بمركز نظم المعلومات والاتصالات، إلى استراتيجية الذكاء الاصطناعي في شرطة أبوظبي، واستعرض ممارساتها المتميزة في توظيف أحدث التقنيات وأنظمة الذكاء الاصطناعي والتي انعكست إيجابياً بتصدّر أبوظبي، قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم لخمس مرات على التوالي، وفق مؤشرات النتائج التي أعلنها موقع «نومبيو» العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©