السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إعداد «خبراء دوليين» في تخطيط الحوادث

9 ضباط وضباط صف ينتسبون للمرحلة الثانية (من المصدر)
3 نوفمبر 2021 02:15

أبوظبي (وام)

 بدأت شرطة أبوظبي المرحلة الثانية لدورة الخبراء الدوليين في إعادة بناء حوادث السير، بمشاركة 9 من الضباط وضباط الصف من منتسبيها، تمهيداً لحصولهم على الاعتماد الدولي في مجال تخطيط وإعداد تقارير الحوادث المرورية «ACTAR». 
وكانت مرحلة البرنامج التدريبي التأهيلية الأولى انطلقت بأكاديمية شرطة دبي بإشراف اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي ورئيس مجلس المرور الاتحادي، وبعد انتهاء اختبار التقييم سيجري إلحاق المشاركين بجامعة نورث ويسترن بالولايات المتحدة الأميركية. 
وأوضح اللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري مدير قطاع العمليات المركزية، أن الإعداد لاختبار ACTAR تضمن عقد خمس دورات لمدة شهرين و15 يوماً، إلى جانب دورة تدريبية متخصصة لأسبوع ومحاضرات علمية وفق المعايير التدريبية الدولية لتأهيلهم للالتحاق بالبرنامج التدريبي، لافتاً إلى أنه سيتم استكمال خمس دورات متقدمة في إعادة بناء الحادث المروري، ومن ثم تقديم اختبار الاعتماد الدولي كخبراء في إعادة بناء الحادث من منظمة «ACTAR»، مثمناً التعاون المشترك مع القيادة العامة لشرطة دبي، كخطوة متقدمة في تبادل الخبرات والكفاءات في المجال الشرطي. 
وأكد أهمية الاعتماد الدولي في تطوير مخرجات الحادث المروري بأسلوب علمي وتحليل هندسي للحوادث الجسيمة، وتقديم الاستشارات للهيئات القضائية لتحقيق المؤشرات الوطنية لخفض وفيات حوادث السير. وأشار إلى أن الدورة تستهدف تأهيل المنتسبين من ضباط وضباط الصف من مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية للمساق التعليمي في إعادة بناء الحادث المروري بجامعة نورث ويسترن في مدينة شيكاغو للتأهيل لاختبار منظمة «ACTAR» والمعتمد من 25 منظمة شرطية في العالم، بهدف رفع جودة تقارير الحوادث المرورية الجسيمة المساعدة في عملية الدراسات والتحاليل عن مسببات الحوادث المرورية الجسيمة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©