الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

91% يؤكدون ضرورة التعاون الدولي لبناء مستقبل مستدام

المؤتمر ضم نخبة من قادة الاستدامة لمناقشة كيفية بناء مستقبل مستدام
3 نوفمبر 2021 02:19

حسام عبدالنبي (دبي)

كشف مؤشر حالة العلوم 2021 الذي نظمته شركة «ثري أم» 3M وهو استطلاع مستقل توسع مؤخراً ليشمل دولة الإمارات، أن 91% من المشاركين يعتقدون بأنه يجب على دول العالم التعاون سوياً لإيجاد حلول علمية لمعالجة القضايا الملحة، بما في ذلك الأوبئة المستقبلية والتغير المناخي.
 وخلال المؤتمر الذي عقد بالتعاون مع مجلس الأعمال الأميركي في دبي، أظهر مؤشر حالة العلوم 2021 أن غالبية المشاركين من دولة الإمارات أكدوا ضرورة أن تتعدى مساهمات الحلول العلمية موضوع الصحة إلى أمور أخرى وعلى رأسها الاستدامة، بما في ذلك فجوات المساواة بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وأكد لاسيزلو مونفر، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة 3M أن إكسبو 2020 دبي يشكل المنصة المثالية للشركات للاجتماع ووضع الخطط الاستراتيجية لإرساء مستقبل هادف.  
ومن جهتها شددت كارا نازاري، المدير العام لغرفة التجارة الأميركية، على أهمية التخطيط لمستقبل أفضل، وأن تتخطى الجهود لتحقيق ذلك مجرد النقاش وتمكين الحوار المجتمعي لأجل التغيير. وأكدت أن جميع العناصر اللازمة لتخطيط مستقبل أفضل تتجسد في المؤتمر، وقد آن الأوان لإحداث الفارق، منوهه بأهمية التعاون بين الحكومات والشركات والمجتمعات لرسم المسار الأفضل للجميع اليوم لإحداث تأثير على المستوى الشعبي بدءاً من الغد.
وتناول لارس هانسيد، النائب الأول لرئيس شركة «ثري آم» في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، منهجية الاستدامة الخاصة بالشركة والقائمة على تطبيق العلوم للارتقاء بسوية الحياة عموماً  

الجلسة الافتتاحية
شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مشاركة ميجان جريجونيس، القنصل العام للولايات المتحدة الأميركية في دبي، حيث ألقت كلمة رئيسة حول أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتفادي الحالة الراهنة. وتم عقد جلستي مناقشة تولت كارا نازاري، المدير العام لغرفة التجارة الأميركية إدارتهما، حيث تشارك قادةُ أفكار الاستدامة المحليون والعالميون آراءهم إزاء تحديات الأعمال وكيفية تضمين الاستدامة ضمن استراتيجياتهم لتحسين سوية الحياة عموماً.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©