الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سفير بنغلاديش يزور «الإمارات للدراسات»

سلطان النعيمي لدى استقباله محمد أبوظفر (من المصدر)
9 نوفمبر 2021 00:57

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في مقرّ المركز بأبوظبي، محمد أبوظفر، سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى الدولة.
وفي بداية اللقاء، رحّب النعيمي بالسفير البنغلاديشي، وقال إن العلاقات بين البلدين متأصلة وتاريخية؛ رسّخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وعززتها قيادتنا الرشيدة من بعده، فانطلقت بها نحو آفاق أرحب.
وقال، إن العلاقات «الإماراتية-البنغلاديشية» لا تقتصر على المستوى الرسمي فقط، بل تمتد لتشمل الشعبين الصديقين اللذين يتشاركان العديد من القيم والمبادئ، وفي مقدمتها التطلع نحو مستقبل أفضل والإسهام في نشر وتعزيز التسامح والأخوّة الإنسانية، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تحتضن جالية بنغالية تضم عدداً من المستثمرين الذين يمتلكون نحو 50 ألف شركة تجارية تعمل في الدولة.
وأكد النعيمي أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يحرص على التعاون مع المراكز البحثية المرموقة في أنحاء العالم كافة، وذلك بهدف تبادل المعارف والخبرات والإسهام المشترك في دعم مسار البحث العلمي الرصين، بما يلبي التطورات الكبيرة والمتسارعة التي يشهدها العصر، منوهاً بأن المركز لديه اهتمام بتعزيز التعاون مع مراكز الدراسات في بنغلاديش بهدف تقديم فهم أفضل وتعاون أوسع في مجالات الاهتمام المشترك.
من جانبه، أشاد السفير البنغلاديشي بالعلاقات المتطورة بين بلاده ودولة الإمارات، وأكد أن المستوى المتقدّم الذي وصل إليه التعاون الثنائي يؤكد حرص قيادتَي البلدين على ترسيخ هذه العلاقات والانطلاق بها نحو مستقبل أفضل للبلدين والشعبين الصديقين، مشيداً بما حققه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من سمعة متميزة ومكانة متقدمة على المستويين الإقليمي والعالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©