السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تنتهي من إنشاء وصيانة شبكات تصريف مياه الأمطار

صيانة شبكات تصريف مياه الأمطار (من المصدر)
18 نوفمبر 2021 01:22

هالة الخياط (أبوظبي)

تستكمل بلدية مدينة أبوظبي إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار في المناطق التي تحتاج لرفع الطاقة الاستيعابية للشبكة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيس، تماشياً مع التطورات في المنطقة.
وانتهت البلدية من تنفيذ أعمال متفرقة لشبكة تصريف مياه الأمطار في منطقة البر الرئيس شملت كلاً من الباهية، السمحة، الرحبة، الشهامة، عجبان، ومدينة خليفة، حيث تضمن المشروع الأعمال المدنية، والكهربائية، والميكانيكية الضرورية لخدمات تصريف مياه الأمطار في البر الرئيس، واستكمال شبكات تصريف مياه الأمطار مع محطات الضخ الضرورية. 
وتؤكد البلدية أنها تقوم بإجراء الصيانة الدورية والمستمرة لشبكات ومصبات ومحطات صرف مياه الأمطار في جزيرة أبوظبي والبر الرئيس، وذلك حسب الخطة السنوية للصيانة الموضوعة منذ بداية العام. وتعتمد البلدية في تصميم وتنفيذ أنظمة شبكات تصريف مياه الأمطار على المعايير الواردة في دليل تصميم مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.
وتكثف البلدية هذه الأعمال قبل حلول مواسم الأمطار، حيث تقوم الفرق الفنية التابعة لفريق صيانة أنظمة صرف مياه الأمطار في بلدية مدينة أبوظبي بزيارات ميدانية للمواقع بشكل مستمر، ليتم التأكد من عمل هذه الأنظمة بالكفاءة المطلوبة أثناء المواسم المطرية، وتحديث خطط الاستجابة بشكل مستمر والتأكد من جاهزيتها.
ووضعت البلدية خطة متكاملة لتصريف واستيعاب المياه الفائضة الناتجة عن مياه الأمطار، وتوفير أسطول من الآلات والمعدات للتعامل مع مختلف الحالات بالشكل الذي يضمن استمرارية الأعمال، وحماية أفراد المجتمع من أي آثار ناتجة عن التقلبات الجوية، وحماية المرافق العامة.
وكانت دائرة البلديات والنقل أطلقت مؤخراً خدمة جديدة للرسائل عبر تطبيق الواتساب، توفّر خدمة التواصل للحصول على المعلومات والدعم في الحالات الطارئة ومتابعة حالة الطلبات، والتي تقدم مجاناً وتشكل مركزاً للتفاعل مع الجهات المعنية التابعة للدائرة، بما يعزز تجربة المتعاملين ويلبّي طلباتهم بشكل أسرع يتسم بالبساطة، وتوحيد قنوات الاتصال الخاصة بالدائرة، وتوفير خدمة سريعة وفعالة تربط جميع خدمات الدائرة والجهات التابعة لها، بما فيها بلديات مدينتي أبوظبي والعين، وبلدية منطقة الظفرة، بالإضافة إلى مركز النقل المتكامل.
والحالات الطارئة قد تتعلق بشبكة صرف مياه الأمطار، الإنارة، المظهر العام للمدينة والسلامة العامة على الطرقات أو غيرها. وتختلف خيارات الإبلاغ عن الحالات الطارئة بحسب البلدية أو المنطقة المسؤولة عنها.
ويمكن الاشتراك في الخدمة المتاحة على مدار الساعة من خلال إضافة الرقم (026788888) إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم على تطبيق «واتساب» وإرسال كلمة «مرحباً» ليتم التواصل المباشر مع الخدمة والاطلاع على قائمة الخيارات المتاحة. أو الاتصال مباشرةً على الرقم المخصص للإبلاغ عن الحالات الطارئة 993.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©