الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لطيفة بنت محمد تزور جناحي اليابان والصين في إكسبو 2020 دبي

لطيفة بنت محمد خلال زيارتها الجناح الصيني (من المصدر)
22 نوفمبر 2021 01:00

دبي(الاتحاد)
زارت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، برفقة هالة بدري المدير العام للهيئة، جناحي اليابان والصين في معرض إكسبو 2020 دبي، واطلعت سموها خلال زيارتها على مكونات هذه الأجنحة، وما تقدمه من إبداعات وابتكارات في جوانب مجتمعية، وثقافية وبيئية، وتكنولوجية مختلفة.
وخلال زيارتها للجناح الياباني قابلت كل من: أكيهيكو ناكاجما، السفير الياباني، ونوبورو سيكيجوتشي، القنصل العام، وتومايسو ناكامورا، المفوض العام، وإساهو آندو، مدير الجناح. واطلعت على مضمون الجناح الذي يصور جانباً فريداً مرتبطاً بكل زائر، ويأخذهم في رحلة خاصة إلى تاريخ اليابان وثقافتها وتطلعاتها المستقبلية باستخدام تقنيات متقدمة ومبتكرة لتسرد قصة مميزة يشارك بها الزوار.
وفي زيارتها للجناح الصيني، التقت سموها مع لي زوهانج، القنصل العام الصيني، وتشانغ شين فنغ، المفوض العام، ومجموعة من المسؤولين الصينيين، وناقشت معهم سبل التعاون المشتركة في مجالات الثقافة، والتصميم والإبداع. كما اطلعت خلال جولتها على إنجازات الصين في تكنولوجيا المعلومات، والنقل الحديث، والذكاء الاصطناعي، والابتكارات التكنولوجية المتنوعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©