الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعاون بين «الأرشيف الوطني» و«توزيع» لنشر تراث الإمارات وتاريخها

تعاون بين «الأرشيف الوطني» و«توزيع» لنشر تراث الإمارات وتاريخها
30 نوفمبر 2021 14:53

أبوظبي (الاتحاد)

اتفق الأرشيف الوطني بوزارة شؤون الرئاسة على التعاون المشترك مع مؤسسة توزيع للتوزيع والخدمات اللوجستية في إتاحة إصدارات الأرشيف الوطني - التي تجمع الأصالة والمعاصرة، وتوثق تاريخ وتراث منطقة الخليج عامة ودولة الإمارات بشكل خاص - أمام جمهور مؤسسة توزيع بعرضها في ركن القراءة بمراكز «توزيع» لإسعاد المتعاملين التي تنتشر في مختلف أنحاء الدولة، وبعرضها أيضاً في مكتبة توزيع الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وعلى تطبيقها لكي تصل إلى جميع إمارات الدولة ومناطقها.
وتأتي هذه المبادرة بالتزامن مع عام الخمسين، وفي خطوة جديدة على طريق تقريب الجمهور من ذاكرة الوطن،
وعلى نحو متصل وفي إطار التعاون بين الجانبين سيقوم الأرشيف الوطني بتزويد مؤسسة توزيع بالأفلام الوثائقية التاريخية «حلقات ذاكرة الوطن1» التي ينتجها؛ لكي تبثها «توزيع» عبر شاشات العرض داخل مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لها.  وفي إطار التعاون بين الجانبين سوف يتم العمل على إصدار بطاقات بريدية خاصة تحتوي على صور تاريخية ونادرة من أرشيف الصور في الأرشيف الوطني. 
ويأتي تزويد مؤسسة توزيع بإصدارات الأرشيف الوطني التي تحمل المعلومة التاريخية الموثقة لكي تثري بمضامينها الوطنية معارف روادها بتاريخ الإمارات، وأما تزويدها بالأفلام الوثائقية التاريخية فإنه يستهدف إثراء الذاكرة البصرية والذهنية لجمهورها بالمبادئ الوطنية والذاكرة التاريخية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©